قوات ألمانية جديدة لمراقبة السواحل الصومالية
آخر تحديث: 2002/8/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/8/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/7 هـ

قوات ألمانية جديدة لمراقبة السواحل الصومالية

جندي ألماني على متن سفينة حربية في خليج عدن
للقيام بعمليات مراقبة (أرشيف)
وصلت دفعة جديدة من القوات البحرية الألمانية اليوم الجمعة إلى ميناء مومباسا الكيني في المحيط الهندي للمساعدة في مراقبة حركة السفن من وإلى الصومال، وذلك في إطار الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد ما يسمى بالإرهاب.

ومن المقرر أن تمضي دفعة القوات الألمانية الجديدة المؤلفة من ملاحين وطاقم جوي ثلاثة أشهر في المنطقة، تقوم خلالها بمهمات استطلاع جوية فوق المياه الإقليمية للصومال بحثا عن أي نشاط محتمل للجماعات المسلحة في المنطقة.

وقال متحدث باسم الجيش الألماني إن القوة الجديدة المؤلفة من 120 جنديا قد حلت محل فرقة سابقة أنهت مهمتها، كما وصلت طائرة تجسس ألمانية جديدة اليوم لتحل محل إحدى الطائرات الحربية الثلاث الموجودة في المنطقة.

وتتضمن مهمة الفريق جمع معلومات استخبارية عن الصومال التي وضعتها واشنطن بين دول تأوي من يعتقد أنهم مقاتلون في حركة طالبان الأفغانية أو تنظيم القاعدة ممن يحتمل أنهم فروا من أفغانستان.

وفي سياق متصل يتوقع أن تصل فرقاطة بريطانية ضخمة الأسبوع المقبل إلى الميناء الكيني للانضمام إلى أعمال الدورية التي تقوم بها البحرية البريطانية في المحيط الهندي والبحر الأحمر وخليج عدن.

يذكر أن سبع سفن ألمانية تتمركز قبالة سواحل جيبوتي للقيام بعمليات مراقبة، في أكبر عملية عسكرية يقوم بها سلاح البحرية الألماني منذ عقود.

المصدر : وكالات