البشير يرفض دعوة إريترية للقاء قرنق والميرغني
آخر تحديث: 2002/8/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/8/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/2 هـ

البشير يرفض دعوة إريترية للقاء قرنق والميرغني

عمر البشير
أفاد مراسل الجزيرة في الخرطوم أن الرئيس السوداني عمر حسن البشير رفض دعوة وجهتها إريتريا لعقد لقاء ثلاثي يجمعه مع زعيم الحركة الشعبية لتحرير السودان جون قرنق ورئيس التجمع الوطني الديمقراطي المعارض محمد عثمان الميرغني في العاصمة الإريترية أسمرا للتباحث حول إيجاد حل للأزمة السودانية.

وبينما أعلن قرنق والميرغني موافقتهما على هذا اللقاء، اقترح البشير إيفاد أحد مستشاريه للمشاركة في اللقاء وهو ما رفضه الميرغني وقرنق.

جون قرنق
وفي هذه الأثناء تواصلت في العاصمة الإريترية اجتماعات التجمع الوطني الديمقراطي السوداني المعارض بحضور الحركة الشعبية لتحرير السودان. ولم يتم خلال الاجتماعات التوصل إلى اتفاق حول الطلب الذي تقدمت به القيادات الشمالية في التجمع بإرجاء المرحلة الثانية من مفاوضات السلام المقرر عقدها في كينيا غدا الاثنين بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية.

من جهة أخرى وفي اتصال هاتفي مع الجزيرة أكد قرنق ضرورة اشتراك جميع القوى السياسية السودانية في أي اتفاق قادم بشأن مستقبل جنوب السودان، حتى يتم التوصل إلى حل شامل للأزمة الحالية حسب قوله. وأضاف أن تفاصيل اتفاق مشاكوس في كينيا سيتم بحثها في المرحلة المقبلة من المفاوضات.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: