مقتل كيني وفقد ألمانيين بجنوب السودان
آخر تحديث: 2002/7/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/7/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/21 هـ

مقتل كيني وفقد ألمانيين بجنوب السودان

أعلنت وكالة وورلد فيجن للإغاثة أن أحد موظفيها الكينيين قتل وفقد آخر مع ألمانيين أمس في حادث إطلاق نيران بقرية وات بجنوب السودان.

وقال متحدث باسم الوكالة في كينيا إن تشارلز كيبي قتل بالرصاص وفقد ثلاثة آخرون في حادث غامض بقرية في ولاية أعالي النيل، مضيفا أن الوكالة لا تعلم سبب الاختفاء.

وقالت وكالة وورلد فيجن وهي منظمة خيرية مسيحية تنشط في أنحاء العالم، في بيان إنها تعمل مع أطراف رئيسية في المنطقة للمساعدة في عودة المفقودين الثلاثة بسلام.

وقد أعلنت وزارة الخارجية الألمانية أنها أنشأت خلية أزمة لإطلاق سراح مواطنيها المختطفين منذ صباح أمس في جنوب السودان على أيدي من يعتقد أنهم متمردون سودانيون.

ويسيطر على المنطقة الجيش الشعبي لتحرير السودان الذي يقاتل الحكومة في الخرطوم منذ 19 عاما مما أسفر عن سقوط مليوني قتيل. وأعلنت الحكومة السودانية والجيش الشعبي لتحرير السودان اتفاق سلام في وقت سابق من الشهر الحالي.

إلا أنه كثيرا ما تندلع اشتباكات بين مجموعة من الجماعات المسلحة في المنطقة مما أدى إلى تدفق كميات كبيرة من الأسلحة الصغيرة على المنطقة خلال الأعوام الأخيرة.

من جهة أخرى وقعت اشتباكات اليوم بين القوات الحكومية والمتمردين في جنوب السودان وفق ما أكد ناطق بلسان الجيش الشعبي لتحرير السودان وذلك لأول مرة منذ الإعلان عن التوصل لاتفاق إطار بين الحركة والحكومة السودانية في كينيا مؤخرا.

المصدر : رويترز