مصر وقطر: نحترم إرادة الفلسطينيين بشأن قيادتهم
آخر تحديث: 2002/7/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/23 هـ
اغلاق
خبر عاجل :البارزاني: الاستفتاء ليس مجازفة بل المجازفة أن تترك غيرك يقرر لك مصيرك
آخر تحديث: 2002/7/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/23 هـ

مصر وقطر: نحترم إرادة الفلسطينيين بشأن قيادتهم

أمير قطر والرئيس المصري في طريقهما للاجتماع بالقاهرة أمس

اجتمع الرئيس المصري حسني مبارك مع أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في القاهرة، وبحثا آخر تطورات الوضع في الشرق الأوسط. وقال وزير الخارجية المصري أحمد ماهر إن اللقاء تحول إلى جلسة موسعة لبحث أسلوب التحرك لمواجهة الوضع الصعب في المنطقة.
وأضاف أنه كان هناك توافق في وجهات نظر الجانبين حول ضرورة دعم الشعب الفلسطيني والعمل على انسحاب القوات الإسرائيلية وتنفيذ النقاط الإيجابية التي وردت في خطاب الرئيس الأميركي حول الشرق الأوسط.

حمد بن جاسم آل ثاني
وفي تصريح لقناة الجزيرة أكد وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني الذي يرافق أمير قطر في زيارته للقاهرة، وصف خطاب الرئيس بوش بأنه يحتوي على إيجابيات لكنه أضاف أن بعض بنوده بحاجة إلى توضيح. وأكد الوزير القطري على ضرورة وضع جدول زمني لتطبيق ما جاء في الخطاب.

وكان بوش أكد في خطابه دعمه قيام دولة فلسطينية خلال ثلاث سنوات غير أنه اشترط إبعاد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات دون أن يسميه، الأمر الذي ترفضه الدول العربية. وفي معرض تعليقه على هذا الشرط، قال الشيخ حمد بن جاسم إن أمير قطر والرئيس المصري كانا متفقين على أن تغيير القيادة الفلسطينية شأن داخلي فلسطيني. وأضاف "نحن نحترم القيادة والإرادة الفلسطينية وليس لنا دخل في هذا الموضوع".

وطالب المسؤول القطري بضرورة وجود مراقبين دوليين في الانتخابات الفلسطينية القادمة، مضيفا أن الجميع سيحترمون ما ستسفر عنه هذه الانتخابات.

وكان أمير قطر الذي تتولى بلاده رئاسة منظمة المؤتمر الإسلامي قد وصل إلى مصر في زيارة رسمية تستغرق يومين. ومن المقرر أن يصل الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني إلى باريس اليوم في زيارة تستمر ثلاثة أيام إلى فرنسا تتمحور حول الشرق الأوسط والوضع في الخليج.

المصدر : الجزيرة + وكالات