أربعة قتلى في اشتباكات قبلية باليمن
آخر تحديث: 2002/7/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/7/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/23 هـ

أربعة قتلى في اشتباكات قبلية باليمن

لقي أربعة يمنيين مصرعهم وأصيب عشرة آخرون بجروح في اشتباكات قبلية مسلحة وقعت الثلاثاء بين عائلتين تنتميان إلى قبيلة واحدة بوسط اليمن.

وقال مسؤول محلي طلب عدم الكشف عن اسمه إن القتلى والجرحى سقطوا في اشتباكات قبلية مسلحة وقعت بين آل بن طالب وآل بجويد اللذين ينتميان إلى قبيلة واحدة تسمى قبيلة العكبري في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

وأوضح المسؤول أن هذه الاشتباكات وقعت نتيجة خلاف حول قطعة أرض يتنازع على ملكيتها شخصان ينتميان إلى الأسرتين. وأبان أن قوات الشرطة هرعت على الفور إلى مكان الحادث وتمكنت من فض الاشتباكات التي استخدم فيها الجانبان الأسلحة الرشاشة.

وقال المسؤول المحلي إن الشرطة أوقفت عددا من أفراد الأسرتين ومازالت تتعقب عددا آخر تمكنوا من الفرار. من جهته ذكر شاهد عيان من المنطقة أن بين القتلى الأربعة وجميعهم من آل بجويد ثلاثة أشقاء، بينما الجرحى من الجانبين وأن حالة سبعة منهم خطرة.

وقال عدد من أهالي المكلا بحضرموت إن شيوخ وزعماء قبيلة العكبري التي ينتمي إليها الطرفان المتقاتلان سارعوا للتعاون مع سلطات الأمن لاحتواء الموقف.

يشار إلى أن الاشتباكات المسلحة بين القبائل أو بين قوات الشرطة وعناصر قبلية مسلحة أمر شائع في اليمن، ويقدر عدد الأسلحة التي يحملها سكانه المدنيون بأكثر من ستين مليون قطعة سلاح, وقد حظرت الحكومة اليمنية حمل الأسلحة النارية في المدن التي تمتلك القبائل فيها كميات كبيرة من الأسلحة.

المصدر : الفرنسية