مئات المصريين يتظاهرون تنديدا بمجزرة غزة
آخر تحديث: 2002/7/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/7/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/17 هـ

مئات المصريين يتظاهرون تنديدا بمجزرة غزة

تظاهرة في الأزهر تضامنا مع الإنتفاضة (أرشيف)
تظاهر مئات المصريين اليوم في فناء الجامع الأزهر عقب أول صلاة جمعة تلي مجزرة غزة، وندد المتظاهرون بالوحشية الإسرائيلية وبضعف رد الفعل الدولي الذي لا يرقى إلى مستوى الحدث.

كما انتقدوا ما وصفوه بالانحياز الأميركي السافر لإسرائيل والتخاذل الرسمي العربي, ونادوا بطرد السفير الإسرائيلي من كل عاصمة عربية وفتح باب الجهاد.

وقال سيف الإسلام حسن البنا أحد قيادات الإخوان المسلمين في مصر إن إسرائيل لا تريد السلام وقد ردت على تصريح زعيم حماس بمجزرة غزة.

وكان الشيخ أحمد ياسين مؤسس الحركة قد طالب قوات الاحتلال بالرحيل عن الأراضي الفلسطينية والإفراج عن المعتقلين واعدا بالمقابل بدراسة وقف العمليات الفدائية، إلا أنه رفض إعطاء المزيد من التفاصيل قبل تنفيذ قوات الاحتلال لهذه المطالب.

وأكد البنا في لقاء مع الجزيرة عدم إمكانية أن يطلب العرب من المجتمع الدولي شيئا لم يفعلوه هم تجاه قضيتهم، وشدد البنا على أهمية توحيد الصف العربي منوها بأن الشارع العربي ينتظر تغييرا في مواقف الحكومات، وقال إن عليها أن تشعر الولايات المتحدة بأن مصالحها في خطر. كما حذر سيف الإسلام البنا مما تسعى إليه إسرائيل من إثارة فتنة داخلية بين الفصائل الفلسطينية، وأخرى بين الحكومات والشعوب العربية، الشيء الذي يحقق لها ما تريد.

المصدر : الجزيرة