وزير الخارجية القطري: أي خلاف مع السعودية يحل وديا
آخر تحديث: 2002/7/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/7/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/12 هـ

وزير الخارجية القطري: أي خلاف مع السعودية يحل وديا

حمد بن جاسم بن جبر
أكد وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني أن هناك تنسيقا واتفاقا بين دول الخليج في ما يخص ملف العراق، وقال إن هذا الموقف تعكسه البيانات الصادرة من هذه الدول حيال ذلك.

وبخصوص ما ذكر عن وجود خلاف بين قطر والسعودية، أوضح الوزير القطري للصحفيين لدى وصوله إلى الكويت أمس أنه في حال وجود أي خلاف بين بلاده والسعودية فإنه سيحل بطريقة أخوية.

وقال إنه يأمل بألا يكون هناك أي خلاف مع الرياض، لكن إذا ما وجد أي خلاف من هذا النوع فإنه سيحل في إطار العلاقات الأخوية وعبر مجلس التعاون الخليجي.

وأكد أن زيارته للكويت تأتي في إطار جوله يقوم بها إلى عدد من دول الخليج، رافضا التعليق على وجود أي خلاف مع السعودية. وقال إن من السابق لأوانه التحدث عن ذلك.

كما رفض الشيخ حمد التعليق على ما تردد من أنباء عن أن سبب الخلاف يعود إلى حوار بثته قناة الجزيرة في وقت سابق من الشهر الجاري مع "معارضين سعوديين".

وكان وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أكد للصحفيين لدى عودته من زيارة خاطفة إلى السعودية الثلاثاء الماضي أن الكويت لا تقوم بوساطة وأن "الموضوع بين البلدين الشقيقين سينتهي في القريب العاجل".

المصدر : الجزيرة + وكالات