محكمة الاستئناف تؤيد إعدام قاتل هداية السالم
آخر تحديث: 2002/6/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/6/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/27 هـ

محكمة الاستئناف تؤيد إعدام قاتل هداية السالم

هداية سلطان السالم
أيدت محكمة الاستئناف في الكويت حكم محكمة الجنايات الذي يقضي بإعدام خالد العازمي قاتل الصحفية الكويتية هداية سلطان السالم وفق ما أعلن علي البغلي محامي عائلة الضحية.

وأوضح المحامي أن طعنا أمام محكمة التمييز سيقدم ضد قرار محكمة الاستئناف الذي صدر اليوم، إلا أنه قال إن "الفرص ضئيلة" بإلغاء الحكم.

وكانت محكمة الجنايات حكمت في فبراير/شباط الماضي على خالد العازمي بالإعدام بعد إدانته بارتكاب جريمة قتل رئيسة تحرير مجلة المجالس الكويتية هداية السالم في مارس/آذار عام 2001. وأطلق العازمي, وهو شرطي يبلغ من العمر 40 عاما الرصاص على الصحفية أثناء قيادتها لسيارتها قرب منزلها في العاصمة الكويتية.

واعترف العازمي بقتل هداية سلطان بسبب نشرها مقالا في مجلتها يمس بفتيات عشيرة العوازم التي ينحدر منها. وتتمتع العشيرة التي تضم مائة ألف شخص بنفوذ واسع في الكويت ولها ثمانية نواب في البرلمان.

وبدأت هداية سلطان (65 عاما) العمل الصحفي عام 1961 مع بداية صدور الصحف والمجلات الكويتية. وأصبحت عام 1970 أول امرأة تترأس تحرير نشرة صحفية في الكويت بعد أن اشترت مجلة (المجالس) التي كانت تصدر حينذاك في لبنان، كما كانت تتولى رئاسة تحرير مجلة (الرياضي العربي).

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: