إرجاء الحكم على الصحفي الكويتي محمد المليفي
آخر تحديث: 2002/6/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/24 هـ
اغلاق
خبر عاجل :بوتين يقول إنه سيتحدث مع أمير قطر والرئيس الأميركي وزعماء إقليميين بشأن سوريا
آخر تحديث: 2002/6/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/24 هـ

إرجاء الحكم على الصحفي الكويتي محمد المليفي

أرجأت محكمة كويتية النظر في قضية رفعتها وزارة الداخلية على الصحفي الكويتي محمد المليفي لإدلائه بتصريحات لقناة الجزيرة ادعى فيها تعرض كويتيين عادوا من أفغانستان للتعذيب، وهي التهمة التي نفتها وزارة الداخلية الكويتية جملة وتفصيلا.

ويواجه المليفي ثلاث تهم هي الإدلاء بتصريحات لقناة الجزيرة بقصد إثارة الفزع بين الناس وتهديد مصالح الكويت القومية وترويع الآمنين في زمن الحرب.

وكان المليفي قد تساءل في حوار مع قناة الجزيرة عن تركيز الحكومة الكويتية على قضية الأسرى في العراق بيد أنها تتجاهل الأسرى الكويتيين في أفغانستان وغوانتنامو. كما تحدث المليفي عن اعتقال الكثير من المواطنين الكويتيين الذين قدموا من أفغانستان وباكستان وإيران دون توجيه تهم محددة إليهم.

سجين يدعي تعرضه للتعذيب
وفي إطار متصل، أكد الناشط الإسلامي الكويتي ماجد المطيري -وهو سجين سابق- أنه تعرض لشتى أنواع التعذيب على يد أجهزة أمن الدولة الكويتية أثناء اعتقاله على خلفية مقتل فني كندي يعمل في مجال الطيران، مؤكدا أن ذلك يأتي في إطار حملة المضايقات ضد النشطاء الإسلاميين في البلاد الذين تعتقد السلطات أن لهم علاقة بتنظيم القاعدة.

وقال إن السلطات الكويتية اختلقت له قضايا عدة لتوريطه بهذه التهمة منها علاقته بتنظيم القاعدة وبزعيمها أسامة بن لادن، مشيرا إلى أنه أمضى 28 يوما في السجن المركزي قبل أن يتم الإفراج عنه.

وكانت محكمة كويتية قضت الأسبوع الماضي بالسجن المؤبد للفلبيني تيدي تومارو بعد إدانته بقتل الكندي لوك أثيير الذي كان يعمل مع القوات الأميركية في الكويت بسوق في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وبرأت زوجة الكندي -وهي فلبينية- من تهمة القتل ولكن حكم عليها بالسجن ثلاثة أعوام لإدلائها بشهادة زور.

المصدر : الجزيرة + وكالات