المغرب يعتقل ثلاثة مواطنين بتهمة الانتماء للقاعدة
آخر تحديث: 2002/6/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/6/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/15 هـ

المغرب يعتقل ثلاثة مواطنين بتهمة الانتماء للقاعدة

أعلن مسؤول أمني مغربي اعتقال ثلاثة مواطنين نهاية الأسبوع الماضي من بينهم رجل شرطة وكاتب في المحكمة، وضبطت معهم أجهزة دقيقة لصنع متفجرات وقنابل محلية الصنع.

وقال المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن المعتقلين الثلاثة ينتمون إلى مجموعة من عشرة أشخاص يقودها سعوديون، وتخطط المجموعة لضرب مصالح غربية في المنطقة وخاصة تنفيذ هجمات على سفن حربية أميركية وبريطانية في مضيق جبل طارق.

وأضاف المصدر أن التحقيق الجاري حاليا مع المعتقلين سيلقي "المزيد من الضوء على علاقتهم بتنظيم القاعدة" الذي يتزعمه أسامة بن لادن. وقال إن التحقيق يجري "بتعاون وثيق" مع أجهزة استخباراتية وأمنية دولية، مضيفا أن المغرب "ألزم نفسه بمكافحة الإرهاب وجميع أشكال العنف".

وتتألف المجموعة من ثلاثة سعوديين وسبعة مغاربة من بينهم ثلاث نسوة تم اعتقالهم في مايو/ أيار ويونيو/ حزيران ويجري احتجازهم في سجن عكاشة بالدار البيضاء. وقالت مصادر أمنية إن التهم الموجهة إلى المعتقلين تتضمن "التآمر الإجرامي ومحاولة التخريب بواسطة متفجرات واستخدام وثائق مزيفة"، وتصل عقوبة بعض هذه التهم وفق القانون المغربي إلى الإعدام.

وأوضح المسؤول الأمني أن من بين المغاربة الثلاثة الذين اعتقلوا مؤخرا رجل شرطة يعمل في أمن مطار الدار البيضاء واتهم "بالاستغلال من قبل أحد المعتقلين السعوديين"، في حين يتهم كاتب المحكمة بتزوير وثائق، وعرف المصدر المعتقل الثالث بأنه شقيق مغربي معتقل في السابق ويدير متجرا في المدينة القديمة بالعاصمة الرباط.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: