عزة إبراهيم يعرض لصدام إحدى الهدايا المقدمة بمناسبة عيد ميلاده (أرشيف)
بدأت الصحف العراقية اليوم التمهيد لحث ملايين المواطنين للتوجه في منتصف أكتوبر/تشرين الأول المقبل إلى مكاتب الاقتراع للاستفتاء على إعادة انتخاب صدام حسين رئيسا للجمهورية لسبع سنوات قادمة.

وينص الدستور العراقي على أن يقوم مجلس قيادة الثورة بتسمية المرشح لشغل منصب رئيس الجمهورية لسبع سنوات وطرحه أمام العراقيين البالغين في استفتاء عام ليدلوا برأيهم فيه.

وكانت الإذاعة العراقية الرسمية أعلنت بداية الشهر الماضي أن العراق سيشهد هذا العام استفتاء على منصب رئيس الجمهورية بهدف إثبات "وحدة وتكاتف شعب العراق خلف قائده" صدام حسين الذي يتولى السلطة منذ 1979.

وقالت الإذاعة إن نائب رئيس مجلس قيادة الثورة عزة إبراهيم ترأس اجتماعا للجنة العليا المشرفة على الاستفتاء العام خصص لمناقشة السبل الكفيلة بإنجاحه.

وجرى استفتاء عام على منصب رئيس الجمهورية في منتصف أكتوبر/تشرين الأول 1995 وشارك فيه 8.3 ملايين عراقي أيد 99.96% منهم تمديد ولاية الرئيس صدام حسين حسبما أعلن رسميا.

يذكر أن الرئيس العراقي المولود يوم 28 أبريل/نيسان 1937 احتفل في بداية مايو/أيار الماضي بعيد ميلاده الـ65. ويجمع الرئيس العراقي مناصب الأمين العام لحزب البعث ورئيس مجلس قيادة الثورة ورئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة.

المصدر : الفرنسية