السعودية لا تعتبر نفسها مستهدفة من القاعدة
آخر تحديث: 2002/6/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/6/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/13 هـ

السعودية لا تعتبر نفسها مستهدفة من القاعدة

سلطان بن عبد العزيز
أعلن وزير الدفاع السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز أن بلاده "ستضرب بيد من حديد كل من يضمر لها شرا", وأشار في الوقت نفسه إلى أن السعودية ليست مستهدفة من قبل تنظيم القاعدة.

وقال الأمير سلطان في ختام حفل تخريج مجموعة من العسكريين في مؤسسة الصناعات العسكرية في الخرج -على بعد 80 كلم جنوب الرياض "لا أعتقد بأن السعودية مستهدفة من قبل تنظيم القاعدة". وأضاف أن السعودية "ستضرب بيد من حديد كل من يضمر لها شرا" مؤكدا "أن من يثبت تورطه (في اعتداءات) سيحاكم وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية".

واعتبر الأمير سلطان من ناحية أخرى قيام مجموعة "إرهابية" بإدخال صواريخ من اليمن "أمرا ممكنا", مشيرا إلى "طول الحدود بين البلدين وتنوع تضاريسها إضافة إلى صغر حجم هذا النوع من الصواريخ".

وكانت وكالة الأنباء السعودية ذكرت الثلاثاء أن السلطات السعودية اعتقلت مجموعة من سبعة أشخاص ترتبط بتنظيم القاعدة, كانت تخطط للقيام بأعمال إرهابية تستهدف بعض المواقع الحيوية الهامة في المملكة باستخدام مواد متفجرة وصواريخ.

ونقلت الوكالة عن ناطق باسم وزارة الداخلية قوله "تمكنت الجهات الأمنية المختصة في وزارة الداخلية من القبض على عناصر ترتبط بتنظيم القاعدة من جنسيات سعودية وأجنبية, كانت تخطط للقيام بأعمال إرهابية تستهدف بعض المواقع الحيوية الهامة في المملكة باستخدام مواد متفجرة وصواريخ".

وأضاف أن "هذه العناصر مكونة من ستة من المواطنين السعوديين وآخر من الجنسية السودانية اتضح أنه أحد كبار المتورطين في هذا العمل الإرهابي". وتابع المتحدث أن السوداني "قام مع أحد العناصر المرتبطة به بإطلاق صاروخ سام 7 قرب قاعدة الأمير سلطان العسكرية في الخرج".

المصدر : وكالات