حزب أردني يطالب العرب بالاستعداد لمواجهة إسرائيل
آخر تحديث: 2002/6/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/6/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/8 هـ

حزب أردني يطالب العرب بالاستعداد لمواجهة إسرائيل

أصدر أكبر الأحزاب الأردنية المعارضة فتوى شرعية اليوم تطالب الدول العربية بتدريب شبابها على حمل السلاح لمواجهة قدرات إسرائيل العسكرية المتنامية والساعية إلى ضرب قوة الأمة العربية.

وقالت لجنة علماء الشريعة الإسلامية في حزب جبهة العمل الإسلامي في فتوى أصدرتها "نفتي بوجوب الإعداد والاستعداد واستمرار تدريب الأمة جيوشها وشبابها القادرين على حمل السلاح", مشيرة إلى أن ذلك يأتي للخروج من واقع الاسترخاء الذي يعيشه المسلمون في ظل الظروف الدقيقة الحالية.

وأضافت اللجنة "أنه في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها أمتنا والتي نتعرض فيها إلى هجمة شرسة يشنها العدو الصهيوني على الأمة الإسلامية ننظر بكل أسف وأسى إلى واقع الاسترخاء الذي يعيشه المسلمون والعدو يغتصب أرضهم ويدنس مسرى نبيهم".

وانتقدت اللجنة حكومات العالم الإسلامي "وبخاصة العربية القريبة من أرض فلسطين التي استرخت وتوقفت عن تطوير التسليح لجيوشها وقلصت ميزانيات التسليح والتدريب بحجة أن المنطقة قد بدأت مرحلة جديدة هي مرحلة السلام في الوقت الذي يرصد العدو الإسرائيلي المليارات في كل سنة للميزانية العسكرية".

وأشارت اللجنة إلى أن الجيوش العربية اقتصر دورها على "حفظ النظام والعروض العسكرية".

وتصاعدت الأصوات المنادية في الدول العربية بضرورة قطع العلاقات نهائيا مع إسرائيل مع تزايد العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين، كما طالب البعض بفتح الحدود مع الضفة الغربية لدعم الانتفاضة الفلسطينية.

المصدر : رويترز