الخرطوم تسلم الرياض سودانيا حاول نسف طائرة أميركية
آخر تحديث: 2002/6/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/6/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/5 هـ

الخرطوم تسلم الرياض سودانيا حاول نسف طائرة أميركية

قال بيان صدر عن المكتب الصحفي لوزير الداخلية السوداني إن السلطات السودانية سلمت مواطنا سودانيا، اتهم بمحاولة نسف طائرة أميركية بقاعدة الأمير سلطان الجوية، للسلطات السعودية كي يحاكم بالمملكة.

وأضاف البيان "بعد إيقاف المذكور واستجوابه أدلى باعترافات كاملة عن الفعل المنسوب إليه تطابقت مع ما أدلى به شركاؤه السعوديون الذين تم توقيفهم بالمملكة. ولخطورة الفعل المنسوب للمذكورين وما يترتب عليه من تهديد مباشر للأمن والاستقرار في البلدين تبودلت عدة لقاءات بين السلطات المختصة نجم عنها الاتفاق على أن تتم محاكمة كل المشاركين في الأحداث في البلد مسرح الجريمة أي المملكة العربية السعودية".

وذكرت أنباء صحفية أن السوداني المتهم في المحاولة التي جرت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي اعترف في التحقيقات أنه كان يحمل صاروخين سام 7 أطلق أحدهما لكنه ذعر فدفن الصاروخ الآخر وهرب.

وكان مسؤولون أميركيون قد صرحوا في وقت سابق بأن اعتقال الرجل مؤخرا في السودان جاء بعد العثور على قاذف صاروخ مضاد للطائرات سوفياتي الصنع من النوع الذي يحمل على الكتف بمحيط القاعدة الجوية الكبيرة في أوائل مايو/ أيار الماضي.

وأضافوا أن الرجل يدعي أنه زعيم خلية من تنظيم القاعدة. وقال مسؤول دفاعي أميركي "لا نعرف ما إذا كان القاذف الصاروخي الذي عثر عليه الشهر الماضي هو نفسه القاذف الذي يزعم أنه استخدمه".

وكانت القيادة المركزية الأميركية قد أعلنت في مايو/ أيار الماضي عن اكتشاف قاذف صاروخي في القاعدة الجوية مما دفع مكتب التحقيقات الفدرالي إلى إصدار تحذير عام في الشهر نفسه من احتمال استهداف طائرات تجارية أميركية بصواريخ مضادة للطائرات تطلق من على الكتف.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: