السجن 10 سنوات لمصري متهم بالتجسس لإسرائيل
آخر تحديث: 2002/6/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/6/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/30 هـ

السجن 10 سنوات لمصري متهم بالتجسس لإسرائيل

شريف الفيلالي الذي أدانته قبل شهرين محكمة مصرية بالتجسس لصالح إسرائيل (أرشيف)
أصدرت محكمة أمن الدولة العليا في الإسكندرية حكما بالسجن عشر سنوات مع الأشغال الشاقة على المواطن المصري مجدي أنور محمد بعد إدانته بالسعي للتجسس لحساب إسرائيل.

وقالت المحكمة إنها أصدرت الحكم على مجدي المتهم بالسعي للتجسس لصالح بلد أجنبي وانتحال صفة موظف بوزارة الخارجية وتزوير أوراق رسمية. وقال محضر الاتهام إن مجدي متهم أيضا بإرسال رسائل بالفاكس إلى قنصلية إسرائيل في الإسكندرية أكد فيها أنه يملك وثائق تتضمن معلومات مهمة عن النشاطات السياسية والدبلوماسية لمصر.

وبعد النطق بالحكم أكد مجدي أنه لم يكن يقصد التجسس، ولكنه كان يسعى للإدلاء بشهادة دولية في قضية لوكربي إذ "كان لدي معلومات تؤكد أن من قام بعملية تفجير الطائرة فلسطينيان وليس ليبيين".

وقال مجدي للصحفيين في قاعة المحكمة إنه حاول الاتصال بالموساد لأنهم سيساعدونه في عملية الإدلاء بالشهادة. وإثر القبض على توفيق قالت مصادر أمنية إن إسرائيل لم تقبل توظيفه. لكن مسؤولا بالسفارة الإسرائيلية في القاهرة قال بعد بدء المحاكمة يوم 11 مايو/أيار الماضي إنها "مسألة داخلية تخص مصر ولا شأن لنا بها".

ولا يحق للمدانين أمام محاكم أمن الدولة طوارئ أن يطعنوا في الأحكام الصادرة عنها والتي يصدق عليها الرئيس حسني مبارك بصفته الحاكم العسكري أو يخففها أو يلغيها أو يعيد القضية للنظر أمام محكمة أخرى.

وتأتي هذه المحاكمة التي عقدت وسط إجراءات أمنية مشددة بعد شهرين من الحكم على المهندس المصري شريف الفيلالي بالسجن 15 عاما بتهمة التجسس لحساب إسرائيل بعد أن كانت برأته من التهمة نفسها في يونيو/حزيران الماضي.

المصدر : وكالات