15 قتيلا و49 ناجيا في تحطم الطائرة المصرية بتونس

undefined

أعلنت السلطات التونسية حصيلة جديدة تفيد بأن 15 شخصا قتلوا وجرح 49 آخرون في حادث تحطم طائرة مصر للطيران أمس قرب تونس العاصمة.

وقالت السلطات في بيان نشرته وكالة تونس أفريقيا للأنباء الحكومية إن الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران وهي من نوع بوينغ 737/500, كانت تنقل 64 شخصا بينهم ثمانية من أفراد الطاقم.

ولم يتحدث البيان الجديد عن مفقودين بين ركاب الطائرة التي سقطت على تلة تبعد حوالي ستة كيلومترات من مطار قرطاج.

وكان السفير المصري في تونس مهدي فتح الله قد قال في اتصال مع التلفزيون المصري مباشرة من مكان الحادث في تونس "تم العثور على 18 جثة كما نقل 33 شخصا إلى المستشفيات". وأوضح السفير أن قائد الطائرة أشرف علي أحمد عبد العال بين الجرحى.

وفي القاهرة, أعلن متحدث باسم شركة مصر للطيران أن الحادث وقع بالقرب من مطار تونس قرطاج وأسفر عن سقوط 18 قتيلا و25 جريحا. وقال "نحن على اتصال مع السلطات التونسية وسيتوجه خبراء مصريون إلى تونس" لفتح تحقيق.

ووجهت الطائرة نداء استغاثة قبل اختفائها عن شاشات رادار برج المراقبة قبيل تحطمها وهي تقوم بهبوط اضطراري. وقالت الوكالة التونسية إن قائد الطائرة ألقى كمية المحروقات التي كانت في الخزان لتحاشي حصول انفجار.

وعزت تقارير أولية الحادث إلى سوء الأحوال الجوية وقال شاهد عيان إن الطائرة سقطت وسط ضباب كثيف وأمطار غزيرة جعلت الرؤية شبه معدومة في منطقة النحلي بالعاصمة التونسية.

وكانت الطائرة تقل 27 مصريا و16 تونسيا وصينيين وثلاثة جزائريين وثلاثة أردنيين وبريطانيين اثنين وليبيا وسعوديا وفلسطينيا, حسب لائحة الركاب التي تم الحصول عليها من شركة مصر للطيران.

المصدر : الجزيرة + وكالات