إسرائيل تقصف شبعا وحزب الله يتصدى لمقاتلاتها
آخر تحديث: 2002/5/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/5/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/26 هـ

إسرائيل تقصف شبعا وحزب الله يتصدى لمقاتلاتها

قصف إسرائيلي على بلدة كفر شوبا في الجنوب اللبناني أواخر الشهر الماضي

قالت الشرطة اللبنانية وشهود عيان إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف بالصواريخ منطقة بركة النقار قرب بلدة كفر شوبا المواجهة لمزارع شبعا المحتلة. وأوضحت الشرطة أن 16 صاروخا سقطت في المنطقة دون ورود أنباء عن وقوع خسائر في الأرواح.

وأشار شهود عيان إلى أن القوات الإسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة فتحت نيران أسلحتها الرشاشة ودباباتها ومدافع الهاون على المشارف الشمالية الشرقية لكفر شوبا.

من جانبها نفت قوات الطوارئ الدولية التابعة للأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان أن تكون القوات الإسرائيلية قد قصفت المنطقة وقال إن عمليات إطلاق القذائف تمت في إطار مناورات عسكرية داخل مزارع شبعا المحتلة دون أن تتخطى القذائف الخط الأزرق الذي رسمته المنظمة الدولية إثر انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان في مايو/ أيار عام 2000. كما نفى متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنباء القصف.

قوات إسرائيلية تقوم بمهام الحراسة على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية أمام قرية كفار كيلا اللبنانية (أرشيف)
وفي سياق الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان قال حزب الله أن مضاداته الأرضية تصدت اليوم مرتين لمقاتلات إسرائيلية خرقت الأجواء فوق القطاع الشرقي والأوسط من جنوب لبنان، كما أكدت الشرطة اللبنانية خرق مقاتلات إسرائيلية للأجواء اللبنانية في الجنوب وصولا إلى مدينة صور الساحلية على بعد 83 كلم جنوبي العاصمة بيروت.

وجاء اختراق المقاتلات الإسرائيلية للأجواء اللبنانية والقصف للجنوب بعد يوم من تبادل الجيش الإسرائيلي ومقاتلي حزب الله إطلاق النار في منطقة تبعد 25 كلم جنوبي غربي مزارع شبعا دون وقوع إصابات.

المصدر : وكالات