أسماء الفلسطينيين المقترح إبعادهم إلى إيطاليا
آخر تحديث: 2002/5/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/5/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/25 هـ

أسماء الفلسطينيين المقترح إبعادهم إلى إيطاليا

فلسطينيتان تنتظران رؤية أقاربهما المحاصرين في كنيسة المهد إثر أنباء عن اتفاق بإبعادهم
نص الاتفاق الذي توصل إليه دبلوماسيون أميركيون وأوروبيون على نفي 13 فلسطينيا محاصرين في كنيسة المهد ببيت لحم إلى إيطاليا، ونقل 26 آخرين إلى سجن في قطاع غزة حيث ستحاكمهم السلطات الفلسطينية، في حين سيطلق سراح قرابة 120 آخرين.

وفيما يلي أسماء الفلسطينيين الذين تنوي إسرائيل إبعادهم إلى إيطاليا وتم الحصول عليها من مصادر فلسطينية, مع لمحة عن النشاطات التي تتهمهم إسرائيل بتنفيذها والتي تم الحصول عليها من مصادر إسرائيلية.

1- العقيد عبد الله داود مدير المخابرات العامة لمحافظة بيت لحم. وهو من مواليد مخيم بلاطة في نابلس عام 1962. سبق أن أبعد عام 1992 على خلفية نشاطات طلابية مع ستة من طلاب جامعة النجاح في نابلس لثلاث سنوات. تتهمه إسرائيل بتنفيذ مهام في إطار تنظيم الجناح العسكري لحركة فتح, وتنفيذ عمليات متعددة منها إنتاج مواد متفجرة وتهريب أسلحة وتوفير حماية لمنفذي العمليات المسلحة ضد إسرائيل والتعاون مع المسلحين الذين أطلقوا النار على مستوطنة جيلو قرب بيت جالا.

2- إبراهيم موسى عبيات, من مواليد 1973 ومن سكان مدينة بيت لحم. تتهمه إسرائيل بقيادة خلايا عسكرية وتعتبره من القادة البارزين لكتائب شهداء الأقصى, وبإطلاق قذائف الهاون على مستوطنة جيلو. كما تعتبره مسؤولا عن الهجوم الذي أسفر عن مقتل ضابط في المخابرات العسكرية الإسرائيلية في يونيو/ حزيران الماضي، ومسؤولا عن مقتل إسرائيليين في عمليتين متفرقتين.

3- جهاد جعارة، من مواليد عام 1971 ومن سكان مدينة بيت لحم. عضو في أحد أجهزة الأمن الفلسطينية وتتهمه إسرائيل بأنه أحد أعضاء "تنظيم" فتح الفعالين, وبأنه وراء عدد من العمليات المسلحة لكتائب شهداء الأقصى ضد جنود ومدنيين إسرائيليين وبتوفير مخابئ لمطلوبين.

قساوسة وجنود إسرائيليون
في حوار حول قضايا إجرائية قرب الكنيسة
4- محمد سعيد عطا الله سالم، من مواليد 1979 ومن سكان مخيم الدهيشة للاجئين في بيت لحم. تتهمه إسرائيل بأنه مسؤول بارز في كتائب الأقصى ومتورط في تخطيط عمليات فدائية داخل الخط الأخضر في مارس/ آذار الماضي.

5- خالد أبو نجمة, أحد أفراد جهاز المخابرات العامة الفلسطينية.

6- رامي الكامل, أحد أفراد كتائب شهداء الأقصى.

7- محمد مهنا, أحد أفراد جهاز المخابرات العامة الفلسطينية.

8- عنان خميس, عضو في حركة فتح.

9- خليل عبد الله, عضو في حركة فتح.

10- أحمد حمامرة, عضو في حركة فتح.

أما أعضاء حركة حماس فهم:

11- إبراهيم محمد سالم عبيات, من مواليد عام 1961 ومن سكان مدينة بيت لحم. تتهمه إسرائيل بأنه أحد مسؤولي حركة حماس الفعالين, وتتهمه بتنفيذ عمليات مسلحة ضدها.

12- عزيز جبران, من مواليد عام 1971 ومن مواطني مدينة بيت لحم. تتهمه إسرائيل بأنه قيادي فعال في حركة حماس.

13- ممدوح الورديان, عضو في حركة حماس.

المصدر : الفرنسية