صالح يحذر من مخطط تخريبي في اليمن
آخر تحديث: 2002/5/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/5/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/23 هـ

صالح يحذر من مخطط تخريبي في اليمن

علي عبد الله صالح
حذر الرئيس اليمني علي عبد الله صالح من "مخطط تخريبي" في اليمن ودافع عن التعاون الأمني مع الولايات المتحدة في إطار مكافحة ما يسمى الإرهاب.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن الرئيس صالح قوله السبت بحضور عدد من كبار المسؤولين في الحكومة والأجهزة الأمنية "إن هناك الكثير من التحديات المفروضة على الأمن وعلى الأجهزة الأمنية مواجهتا بحزم". وأضاف "هناك عمل تخريبي يتجه نحو محافظات شبوه ومأرب والجوف ويجب أن تعمل أجهزة السلطة المحلية وأجهزة الأمن على تثبيط هذا المخطط التخريبي".

ولم يعط الرئيس اليمني أي تفاصيل عن هذا المخطط التخريبي ولا عن الذين يقفون وراءه. ولكنه دافع عن التعاون مع الولايات المتحدة التي تنوي مساعدة صنعاء خصوصا بعد أن قررت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إرسال نحو 150 عسكريا إلى اليمن لتدريب القوات الحكومية في إطار الحملة ضد ما تسميه الإرهاب.

وقال صالح "إن التعاون مع الولايات المتحدة الأميركية لا يعني التفريط في أمن الوطن وسيادته واستقلاله" وأضاف "نحن لا نسمح بالتدخل في شؤوننا الداخلية, والمساس بسيادتنا ومياهنا وأجوائنا فهذا غير وارد". وشدد الرئيس اليمني على أهمية الأمن والاستقرار لخدمة التنمية وقال "لا وجود للتنمية دون أمن واستقرار, ولهذا فإن على الأجهزة الأمنية أن تعمل وفق منهجية علمية سليمة بعيدا عن العشوائية".

المصدر : الفرنسية