إسرائيل توقف شابين مصريين حاولا العبور إلى فلسطين
آخر تحديث: 2002/5/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/5/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/23 هـ

إسرائيل توقف شابين مصريين حاولا العبور إلى فلسطين

مصريون يصلون على جثمان الشهيد ميلاد الشهر الماضي
قال مراسل الجزيرة في القاهرة إن السلطات الإسرائيلية أوقفت شابين مصريين حاولا الدخول إلى الأراضي الفلسطينية عبر مدينة رفح المصرية الحدودية.

وشهدت الحدود المصرية وخاصة معبر رفح محاولات متكررة من شبان وأطفال مصريين للدخول إلى الأراضي الفلسطينية، بهدف المشاركة مع الفلسطينيين في مقاومتهم لقوات الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها المستمر ضدهم.

وذكرت مصادر في الشرطة المصرية أمس أن السلطات أوقفت شابين مصريين أثناء محاولتهما التوجه إلى قطاع غزة من أجل المشاركة في الانتفاضة الفلسطينية.

وأوضحت المصادر نفسها أن محمد سلامة غنيم (24 عاما) المزارع في رفح المصرية وشكري سعيد سليمان (19 عاما) من سيناء, أوقفا كلا على حدة.

وكانت الشرطة أوقفت أول أمس الشاب المصري محمد عزب (20 عاما) في حين كان يحاول أيضا الدخول إلى قطاع غزة. وأوضح مصدر أمني أن الشاب قال للشرطة أثناء استجوابه إنه يريد "التوجه إلى غزة للقتال إلى جانب الفلسطينيين".

وصرح مسؤول أمني آخر طلب عدم الكشف عن اسمه بأن الشاب نفسه أبلغ المحققين أنه حاول عبور الحدود إلى قطاع غزة "لتنفيذ عملية استشهادية ضد اليهود"، وأضاف أن الشاب تحدث أيضا عن أنه "تأثر بما يراه من الاعتداءات الوحشية الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني".

يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار الشهر الماضي على الشاب المصري ميلاد محمد فسقط شهيدا وهو يحاول الوصول إلى الأراضي الفلسطينية ليصبح أول شهيد مصري ضمن شهداء الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

المصدر : الجزيرة