مقاتلات أميركية تشن غارة جوية على العراق
آخر تحديث: 2002/5/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/5/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/14 هـ

مقاتلات أميركية تشن غارة جوية على العراق

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن مقاتلات أميركية قصفت أمس الجمعة مواقعا للدفاعات الجوية العراقية في جنوب البلاد، ردا على ما اعتبرته عمليات عدائية قام بها العراق مؤخرا.

وأوضحت القيادة المركزية الأميركية أن الضربات وهي الثانية هذا الأسبوع, استهدفت "ثلاثة عناصر لجهاز تابع للدفاعات الجوية في جنوب العراق". وأضاف أن هذه الضربات جاءت ردا على "المحاولة الرابعة التي قام بها العراق لتدمير طائرة للتحالف خلال الأيام الـ17 الأخيرة".

وكان ناطق عسكري عراقي قد أعلن الخميس أن عراقيين قتلا وأصيب آخران بجروح في غارات شنتها طائرات أميركية وبريطانية على منشآت مدنية وخدمية في محافظة ذي قار جنوب العراق.

وقال المصدر "إن عددا من التشكيلات المعادية القادمة من الأجواء السعودية تساندها طائرة أواكس من داخل الأجواء السعودية قامت بـ34 طلعة جوية مسلحة فوق عدة مناطق في المحافظة, وإن المقاومات الأرضية العراقية تصدت لها وأجبرتها على الفرار إلى قواعدها في الكويت".

يذكر أنه منذ عملية (ثعلب الصحراء) التي قادتها الولايات المتحدة وبريطانيا ضد العراق في ديسمبر/ كانون الأول 1998 تدور مواجهات شبه يومية بين العراق والطيران الأميركي والبريطاني الذي يتولى مراقبة منطقتي الحظر الجوي في شمال العراق وجنوبه، واللتين لا تعترف بهما بغداد ولم يصدر بشأنهما أي قرار دولي.

المصدر : وكالات