محمد حسين فضل الله
دعا المرجع الأعلى للشيعة في لبنان الشيخ محمد حسين فضل الله إلى سحب الأرصدة العربية والإسلامية من البنوك الأميركية وذلك عقابا للولايات المتحدة الأميركية لدعمها وانحيازها الأعمى لإسرائيل.

وأكد فضل الله في بيان "إذا كان العرب والمسلمون لا يريدون استخدام سلاح النفط فإن عليهم أن يسحبوا كل الأرصدة التي تبلغ عشرات المليارات من الدولارات التي يستثمرونها في بنوك الولايات المتحدة لترجع كل فوائدها إلى المساعدات الأميركية للصهاينة ولتقوي ثروة يهود أميركا".

وأضاف أن العالم الإسلامي مثقل بالديون الهائلة التي تفرض عليه الكثير من الشروط السياسية والأمنية والاقتصادية، لذلك يتعين القيام بسحب هذه الأرصدة واستثمارها في بلاد المسلمين من أجل أن يتم الاستغناء عن القروض المذلة المهينة والربوية.

وكان الشيخ فضل الله دعا في الآونة الأخيرة إلى مقاطعة السلع الأميركية حتى تدرك الولايات المتحدة أن الشعوب تعاقب قدر استطاعتها من يصطف إلى جانب عدوها.

يشار إلى أن حركة شعبية واسعة لمقاطعة البضائع الأميركية بدأت تتشكل في لبنان إثر الاجتياح الإسرائيلي للضفة الغربية في 29 مارس/ آذار الماضي. وقام الطلاب في الأيام الماضية بسلسلة اعتصامات أمام مطاعم الوجبات السريعة الأميركية في لبنان.

المصدر : الفرنسية