محكمة يمنية تدين المتهم بالهجوم على السفارة الأميركية
آخر تحديث: 2002/5/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/5/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/7 هـ

محكمة يمنية تدين المتهم بالهجوم على السفارة الأميركية

مبنى السفارة الأميركية في اليمن
أدانت محكمة يمنية اليوم السبت مواطنا يمنيا بمهاجمة السفارة الأميركية في العاصمة صنعاء بقنبلتين يدويتين وحكمت عليه بالسجن عشر سنوات مع النفاذ.

ولقد انهار المتهم سمير يحيى عوض البالغ من العمر 25 عاما بالبكاء أثناء تلاوة رئيس المحكمة القاضي محسن علوان للقرار الذي أدانه بثلاث تهم من بينها إلقاء قنبلتين على السفارة الأميركية. والتهمتان الأخريان الموجهتان إليه هما استهداف حياة الأبرياء والإضرار بسمعة اليمن وعلاقاته الخارجية. واعتبر محامي الدفاع أن الحكم الصادر ظالم خاصة وأن موكله يعاني من اضطرابات نفسية، وأكد نيته استئناف الحكم. وينفي عوض التهم الموجهة إليه.

وقال مراسل الجزيرة في اليمن إن هناك ردود فعل متفاوتة حيال الحكم الذي اعتبره البعض ترضية للأميركيين وأنه لا يتناسب مع حجم الجرم الذي أقدم عليه المتهم. وأوضح المراسل أن هناك فرصة أمام المحامي وهيئة الدفاع لاستئناف الحكم وربما تخفيف العقوبة.

وأوضح المراسل أن هيئة الدفاع قدمت أكثر من برهان على أن المتهم يعاني من اضطرابات نفسية وأنه عرض على العديد من المصحات والأطباء النفسيين لكن المحكمة لم تأخذ بهذه البراهين واعتبرتها أدلة واهية.

يذكر أن القنبلتين اللتين ألقاهما المتهم على السفارة الأميركية في 15 مارس/آذار الماضي لم تسفرا عن إصابة أحد كما لم توقع أي خسائر من جراء انفجارهما.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية