محكمة جزائرية تأمر بسجن 14 شخصا من منطقة القبائل
آخر تحديث: 2002/5/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/5/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/5 هـ

محكمة جزائرية تأمر بسجن 14 شخصا من منطقة القبائل

مظاهرة للبربر في تيزي وزو (أرشيف)
مثل أمام محكمة الجنح في البويرة 120 كلم جنوب شرق العاصمة الجزائر 29 شخصا أوقفوا في مارس/ آذار وأبريل/ نيسان الماضيين خلال مظاهرات في منطقة القبائل, وقد أمرت المحكمة بسجن 14 منهم لمدد تتراوح بين أربعة وثمانية أشهر.

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية إن المتهمين مثلوا أمام هذه المحكمة بتهم "التجمهر والتعدي على النظام العام وعلى هيئة قائمة وإتلاف أملاك الدولة". وأوضحت أن المحكمة أمرت بسجن سبعة منهم ثمانية أشهر، كما حكمت على ستة آخرين بالسجن ستة أشهر، وعلى واحد أربعة أشهر.

وذكرت الوكالة أن المحكمة حكمت على ستة متهمين بالسجن ستة أشهر مع وقف التنفيذ، في حين برأت ساحة الثمانية الباقين. وكانت المحكمة نفسها قد حكمت في السابع من هذا الشهر على 11 شخصا تورطوا في أعمال شغب شهدتها هذه المنطقة الواقعة شرق الجزائر بالسجن لمدد تتراوح بين سنة وست سنوات. كما أصدرت محاكم منطقة القبائل أكثر من مائة حكم على متظاهرين اعتقلتهم قوات الأمن خلال أعمال شغب ومظاهرات جرت مؤخرا.

وكانت مواجهات دامية قد اندلعت في منطقة القبائل إثر مقتل طالب ثانوي في 18 أبريل/ نيسان العام الماضي في مقر الدرك ببني دوالة قرب تيزي وزو. وأوقعت هذه المواجهات في أبريل/ نيسان 2001 ستين قتيلا, بحسب حصيلة رسمية. واستمرت المواجهات منذ تلك الفترة بشكل متقطع وقتل فيها ما لا يقل عن سبعة أشخاص خلال مارس/ آذار وأبريل/ نيسان الماضيين.

المصدر : الفرنسية