تظاهرات بجامعة القاهرة في ذكرى نكبة فلسطين
آخر تحديث: 2002/5/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/5/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/3 هـ

تظاهرات بجامعة القاهرة في ذكرى نكبة فلسطين

تظاهرة مؤيدة للانتفاضة في جامعة القاهرة(أرشيف)
قبل يوم واحد فقط من الذكرى السنوية لنكبة فلسطين تظاهر آلاف الطلاب داخل حرم جامعة القاهرة وأشادوا بمنفذي الهجمات الفدائية ضد الاحتلال.

وتجمعت عشرات السيدات أمام السفارة الإسرائيلية في القاهرة وهن يحملن لافتات تدعو إلى التضامن مع الفلسطينيين, وكتب على إحدى اللافتات "نذكر العالم بمأساة الفلسطينيين في ذكرى نكبة عام 1948". وهتفت النساء اللواتي وقفن بمواجهة السفارة الإسرائيلية "ليسقط بوش" و"شارون سفاح" و"أول مطلب للجماهير غلق السفارة وطرد السفير".

ومن المتوقع قيام مظاهرات جديدة في ذكرى النكبة غدا بالقاهرة والإسكندرية. وكان مراسل الجزيرة في مصر قال في وقت سابق بأن أجهزة الأمن اعتقلت أربعة من قياديي اللجنة الشعبية لمناصرة الشعب الفلسطيني في مدينة الإسكندرية قبل يوم واحد من مظاهرة تعتزم اللجنة تنظيمها في المدينة ويتوقع أن يشارك فيها نحو مليون شخص.

وأبلغت مصادر اللجنة الجزيرة أن قوات الأمن دهمت عند الفجر منازل القياديين الأربعة ومن بينهم الأمين العام للجنة علي عبد الفتاح ثم استجوبتهم قبل أن تقتادهم إلى مكان مجهول.

وقال أبو العلا ماضي -العضو في اللجنة الشعبية لمناصرة الشعب الفلسطيني- في تصريح للجزيرة إن الغرض من الاعتقال هو تعطيل مسيرة الغد وإعاقة عمل اللجنة في تنظيم المسيرة دعما لصمود الشعب الفلسطيني.

وقلصت مصر الاتصالات مع الحكومة الإسرائيلية الشهر الماضي استجابة للغضب الشعبي العارم لكنها تركت القنوات الدبلوماسية الخاصة بالقضية الفلسطينية مفتوحة.

المصدر : الجزيرة + وكالات