ديفنس نيوز وأنيغما تفتتحان مكتبا إعلاميا في دبي
آخر تحديث: 2002/5/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/5/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/19 هـ

ديفنس نيوز وأنيغما تفتتحان مكتبا إعلاميا في دبي

طائرات فرنسية تشارك في العرض الجوي الذي يقام مرة كل عامين بسماء مطار دبي(أرشيف)
أعلنت مؤسسة الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكري إنيغما والمجلة العسكرية الأميركية "ديفنس نيوز" افتتاح مكتب مشترك لهما في مدينة دبي للإعلام بهدف زيادة المعرفة بالشؤون الدفاعية بين المواطنين العرب.

وصرح المدير العام لمؤسسة إنيغما ورئيس المكتب الإقليمي لمجلة ديفنس نيوز الأسبوعية رياض قهوجي في مؤتمر صحفي عقد في مدينة دبي للإعلام اليوم أن المؤسسة ستعمل على تنظيم وإقامة الندوات العسكرية بالإضافة إلى الإنتاج التلفزيوني عن الشؤون العسكرية والأمنية باللغة العربية.

وقال إن" الإنتاج الخاص بالشؤون العسكرية في المنطقة العربية لا يزال حتى الآن يعتمد فقط على ترجمة بعض البرامج الأجنبية المسجلة التي لا تخدم قضايا مجتمعنا العربي في مجال الدفاع والأمن، خصوصا في وقت تمر به منطقتنا بمستجدات كثيرة تتطلب وعيا أكبر وفهما أعمق بحقائق الأمور".

وأضاف أن المؤسسة تنوي إعداد ملاحق دفاعية في الصحف العربية وتغطية أخبار شاملة لصالح المنشورات الدفاعية والأمنية المختلفة بالإضافة إلى أعمال الأبحاث والاستشارات وإعداد وتنظيم دورات دراسية في حقل الأمن والدفاع لصالح الكليات الحربية والمؤسسات العسكرية العامة والخاصة".

وذكر القهوجي أن إنيغما مؤسسة مستقلة قائمة بالتمويل الذاتي ولا تتلقى أموالا من أي حكومة أو حزب سياسي في العالم، وهي تنشد خدمة المؤسسات الإعلامية ومعاهد الأبحاث والمنظمات الحكومية والخاصة في الشرق الأوسط.

وأشار مدير إنيغما إلى أن مؤسسته وقعت عقدا آخر في أبريل/نيسان المنصرم مع مجموعة "دي إف أي" الأميركية المتخصصة في مجال البحث والتحليل للطيران والدفاع وتكنولوجيا المعلومات المتطورة ومركزها واشنطن، تكون بموجبه إنيغما وكيلا للطرف الآخر فيما يتعلق بالاستشارات والأبحاث في منطقة الشرق الأوسط. وأضاف أن إنيغما عقدت اتفاقا بالتعاون مع دفانس نيوز لتنظيم مؤتمر لمكافحة الإرهاب في معرض سيعقد بالعاصمة الأردنية عمان في الفترة من 14 إلى 17 أكتوبر/تشرين الأول تحت عنوان "مهام القوات الخاصة في محيط عدائي متقلب في القرن الحادي والعشرين".

ومن جهته أعلن ديفد سميث نائب الرئيس لشؤون تطوير وتسويق الأعمال بمؤسسة "آرمي تايمز" التي تصدر عنها مجلة ديفنس نيوز أن الاتفاق الموقع مع إنيغما ينص على منح الطرف الآخر كل أنواع الخدمات التي يحتاجها من المجلة الأميركية والاستفادة من خبرائها ومحلليها الإستراتيجيين في كل أنحاء العالم.

وأشار إلى أنه بموجب العقد الذي وقع أوائل العام الحالي يمكن للطرفين أن يتعاونا في تنظيم معارض ومؤتمرات الدفاع والأمن في الشرق الأوسط، وأن إنيغما ستعمل على تغطية كل ما يجري في المنطقة لصالح المجلة الأميركية والمؤسسات التابعة لها.

المصدر : رويترز