نصر الله يهدد إسرائيل بتوسيع رقعة المقاومة
آخر تحديث: 2002/4/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/27 هـ

نصر الله يهدد إسرائيل بتوسيع رقعة المقاومة

قصف إسرائيلي على كفر شوبا في جنوب لبنان أمس الأول
هدد الأمين العام لحزب الله الشيخ حسن نصر الله بتوسيع رقعة المقاومة إلى بقية الحدود اللبنانية مع إسرائيل إذا أقدم شارون على تهجير جماعي للفلسطينيين. وفيما تواصلت التعزيزات العسكرية الإسرائيلية على الحدود مع لبنان أعلن جنرال في قوات الاحتلال الإسرائيلي أن حزب الله قصف لأول مرة القطاع الشمالي لهضبة الجولان السورية المحتلة، وهو ما كان الحزب يمتنع عنه في السابق.

وأفاد مصدر عسكري إسرائيلي أن ثلاثة صواريخ كاتيوشا أطلقت من جنوب لبنان مساء الاثنين سقطت شمالي إسرائيل من دون أن تسفر عن سقوط جرحى.

وقال المصدر إن انفجارات سمعت ولكن لم يسجل على الفور وقوع خسائر مادية. وجاء إطلاق الصواريخ بعد قرار الحكومة الإسرائيلية إعطاء "فرصة للدبلوماسية" قبل البدء بعمليات للرد على هجمات حزب الله.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد اجتمعت بعد ظهر أمس الاثنين في القدس المحتلة بعد إطلاق حزب الله النار على القطاع الشمالي من هضبة الجولان السورية المحتلة.

وقد التقى الشيخ حسن نصر الله أمس بقائد قوات الأمم المتحدة في جنوب لبنان ثم بوزير الثقافة اللبناني غسان سلامة، فيما يبدو أنه مسعى من الحكومة اللبنانية لتجنب حرب شاملة مع إسرائيل.

جنديان إسرائيليان ينظران من ثقب أحدثه قصف حزب الله الصاروخي لمناطق جنوب غرب مزارع شبعا
وأعلنت السلطات اللبنانية أن الطيران الإسرائيلي شن عصر أمس غارة على جنوب لبنان بعد قيام حزب الله بقصف منطقة مزارع شبعا التي تحتلها إسرائيل. وأضافت أن الطائرات الإسرائيلية أطلقت ثلاثة صواريخ جو-أرض على محيط بلدة كفر شوبا التي تقع على بعد ثلاثة كيلومترات داخل الأراضي اللبنانية. وتابعت أن المقاتلات الإسرائيلية واصلت التحليق فوق ساحة المواجهة.

وقال النائب عن حزب الله نزيه منصور في مقابلة مع الجزيرة إن كثافة طيران العدو ونيرانه تشير إلى وقوع إصابات مباشرة, وأضاف "علمنا أن العدو أعلن عن إصابة أربعة جنود وتدمير إحدى آلياته", مشيرا إلى أن إسرائيل تخفي دائما خسائرها وتعلن عنها لاحقا كحوادث عادية.

وكان مقاتلون من حزب الله أطلقوا حوالي عشرة صواريخ كاتيوشا ومدافع هاون بعيدة المدى على موقعين لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا, وأصيبت دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بصاروخ حسبما أفادت المصادر نفسها. وقال شهود عيان إن القصف استهدف مواقع في منطقة رويسة العلم والسماقة ورمتا. وأضافوا أن المدفعية الإسرائيلية قصفت الأطراف الجنوبية والغربية لقرية كفر شوبا الحدودية.

المصدر : الجزيرة + وكالات