مصر تحتج على اقتحام إسرائيل مكتب قناة النيل
آخر تحديث: 2002/4/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/27 هـ

مصر تحتج على اقتحام إسرائيل مكتب قناة النيل

احتجت مصر رسميا لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي بعد أن اقتحمت قواتها مكتب قناة النيل للأخبار المصرية في رام الله بالضفة الغربية. وكان مصور تابع للقناة نفسها أصيب برصاص جنود الاحتلال أواخر الشهر الماضي أثناء تغطيته الأحداث في الأراضي الفلسطينية.

فقد ذكرت وسائل الإعلام المصرية أن جنود الاحتلال الإسرائيلي اقتحموا مكتب قناة النيل التلفزيونية في مدينة رام الله أمس الاثنين وقاموا بعملية تفتيش وصفت بأنها دقيقة، وقالت إن الجنود الإسرائيليين طلبوا من موظفي المكتب الانبطاح أرضا.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر دبلوماسي مصري قوله إن وزارة الخارجية المصرية طلبت من القائم بالأعمال المصري في تل أبيب إيهاب الشريف تقديم احتجاج شديد إلى الحكومة الإسرائيلية "فور وقوع الاعتداء الذي سبق تكراره".

وأضافت الوكالة أن الاحتجاج شدد على ضرورة عدم تكرار ذلك الأمر والكف عن التعرض للإعلاميين المصريين وإعاقة عملهم أثناء تغطية الأحداث في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وكان مصور تابع للقناة نفسها قد تعرض للإصابة برصاص جنود الاحتلال في التاسع والعشرين من مارس/ آذار الماضي أثناء تغطيته العمليات الإسرائيلية في مدينة رام الله.

المصدر : الفرنسية