حزب الله يهاجم بالصواريخ مواقع إسرائيلية في شبعا
آخر تحديث: 2002/4/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/27 هـ

حزب الله يهاجم بالصواريخ مواقع إسرائيلية في شبعا

قصف إسرائيلي على قرية كفر
شوبا في جنوب لبنان (أرشيف)
قصف مقاتلو حزب الله مواقع القوات الإسرائيلية في مزارع شبعا وتلال كفر شوبا، واستخدم المقاتلون في هذا الهجوم الصواريخ الموجهة وقذائف الهاون والأسلحة الرشاشة، في حين رد جيش الاحتلال بقصف أطراف هذه المنطقة.

وقال شهود عيان إن حزب الله شن هجوما بعد ظهر اليوم على مواقع الجيش الإسرائيلي في رويسة العلم والسماقة بمنطقة مزارع شبعا وتلال كفر شوبا. وقد ردت إسرائيل بشن غارات جوية على محيط قرية كفر شوبا في جنوب لبنان.

وأوضحت الشرطة اللبنانية أن الطائرات الإسرائيلية قامت خلال ثلاث طلعات بفارق عشر دقائق بإطلاق ستة صواريخ أرض جو على مشارف قرية كفر شوبا وقرية حلتا المواجهتين لمزارع شبعا. وأشارت إلى أن مقاتلي حزب الله أطلقوا نيران بطارياتهم المضادة للطائرات بغزارة على المقاتلات الإسرائيلية, كما أطلقوا صاروخ سام7 أرض جو.

وقالت الشرطة إن حزب الله كثف قصفه بصواريخ الكاتيوشا ومدافع الهاون والرشاشات على ستة مواقع للجيش الإسرائيلي في مزارع شبعا, في حين واصل الجيش الإسرائيلي قصف محيط أربع قرى لبنانية مواجهة للقطاع المتنازع عليه بالمدافع الثقيلة.

ويقصف حزب الله بشكل يومي منذ أكثر من أسبوع تقريبا المواقع الإسرائيلية في منطقة مزارع شبعا التي يحتلها الجيش الإسرائيلي. وقد ألمح الحزب مرارا إلى إمكانية تدخله عسكريا لدعم الفلسطينيين خصوصا بعد اجتياح إسرائيل لأراضي الحكم الذاتي الفلسطيني.

وارتفعت حدة التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بعد أن قام حزب الله بشن هجومين في الآونة الأخيرة على مواقع لجيش الاحتلال في مزارع شبعا. وتقول الأمم المتحدة إن مزارع شبعا منطقة سورية احتلتها إسرائيل عام 1967 إلا أن حزب الله الذي ساعد على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لجنوب لبنان في مايو/ أيار 2000 بعد 22 عاما تعهد بطرد الجيش الإسرائيلي منها قائلا إنها أرض لبنانية.

المصدر : وكالات