البحرين تنفي اعتقال متظاهرين وتتوعد مثيري الشغب
آخر تحديث: 2002/4/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/24 هـ

البحرين تنفي اعتقال متظاهرين وتتوعد مثيري الشغب

نفى وزير الإعلام البحريني نبيل يعقوب الحمر اليوم أنباء ترددت عن اعتقال عدد من المتظاهرين
داخل مبنى السفارة الأميركية في البحرين.

وأعرب الحمر عن أسفه لما تعرضت له السفارة الأميركية خلال التظاهرة. وتوعد الوزير البحريني الذين يقومون مستقبلا بأي اعتداءات على الممتلكات العامة أو الخاصة باعتقالهم وتقديمهم للعدالة.

وكانت أنباء ترددت عن قيام حراس الأمن بالسفارة الأميركية باحتجاز متظاهرين ألقوا عشرات القنابل الحارقة والحجارة على مقر السفارة في المنامة خلال مظاهرة تضامن أمس مع الشعب الفلسطيني شارك فيها نحو 20 ألف شخص. وقد أصيب حوالي مائة شخص من المتظاهرين بجروح وفق مصادر مستشفى السلمانية الطبي أحدهم في حال الخطر كما اعتقلت قوات الأمن شخصا واحدا أطلق سراحه بعد ساعات بكفالته الشخصية.

وتمكن أحد المتظاهرين من كسر الطوق الأمني ورفع العلم الفلسطيني على أحد جدران السفارة الأميركية الواقعة في حي الماحوز جنوبي شرقي العاصمة. كما حطم المتظاهرون واجهات فرع لسلسلة مطاعم (ماكدونالدز) يقع في الجهة المقابلة للسفارة دون أن يصاب أي من العاملين فيه بأي إصابات. وهتف المتظاهرون بشعارات تطلب من الحكومة إغلاق السفارة وتدعو الأميركيين للعودة إلى بلادهم.

من ناحيتها قالت السفارة الأميركية في البحرين في بيان مقتضب أصدرته اليوم إن عناصر الحراسة داخل السفارة أطلقوا قنابل مسيلة للدموع أمس على المتظاهرين -بعد اقتحام بعضهم مجمع السفارة ورشقهم المبنى بالحجارة وإشعالهم النار في سيارات تابعة لها- لدفعهم إلى مغادرة المبنى.

وكان مصدر في السفارة الأميركية في البحرين قال مساء أمس إن السفارة ستغلق أبوابها اليوم السبت، دون أن يقدم توضيحات أخرى، كما عممت السفارة تحذيرا للرعايا الأميركيين في البحرين دعتهم فيه إلى تفادي الأماكن العامة والمظاهرات.

المصدر : الفرنسية