الدخان يتصاعد من موقع إسرائيلي استهدفه حزب الله في مزارع شبعا المحتلة (أرشيف)
قال شهود عيان إن حزب الله قصف مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة. وأضاف الشهود أن الحزب استهدف مواقع رويسة العلم والسماقة ورمتا في منطقة مزارع شبعا بالصواريخ الموجهة وقذائف الهاون.

وأفادت الشرطة اللبنانية أن المقاتلات الإسرائيلية شنت على الفور غارة على جنوب لبنان وأطلقت صاروخين بجوار كفر شوبا وقرية حلتا المجاورة لها, وهما قريتان مواجهتان لمزارع شبعا. كما أطلق الجيش الإسرائيلي نيران مدافعه وقصف القطاع المجاور للقريتين.

وكانت مصادر أمنية لبنانية قد أعلنت أن القوات الإسرائيلية أطلقت الليلة الماضية 12 صاروخا من مواقع تحتلها في مزارع شبعا جنوب لبنان. وأوضحت المصادر أن الصواريخ سقطت في وادي المجيدية بالجنوب. كما أطلقت طائرات حربية إسرائيلية أربعة صواريخ على مواقع أخرى في جنوب لبنان.

في هذه الأثناء أعلن حزب الله أن أحد عناصره استشهد أثناء قيامه بواجبه الجهادي، ولم يشر الحزب إلى كيفية استشهاده.

وكانت إسرائيل قد طلبت من الأمين العام للأمم المتحدة التدخل لدى سوريا ولبنان لمنع مقاتلي حزب الله من حشد الأسلحة والقوات على الحدود اللبنانية الجنوبية. وقال السفير الإسرائيلي في المنظمة الدولية إن إسرائيل ليس لها أي خلاف أو مشكلة مع لبنان. وفي السياق ذاته وصف السفير السوري في الأمم المتحدة مداخلات سفير إسرائيل في مجلس الأمن بالترهات، وأنها جاءت احتجاجا على القرار 1402 الذي صدر أواخر الشهر الماضي ويطالب إسرائيل بالانسحاب من الأراضي الفلسطينية.

المصدر : وكالات