جيش الرب يجبر مشيعي جنازة على أكل لحم ميتهم
آخر تحديث: 2002/4/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/17 هـ

جيش الرب يجبر مشيعي جنازة على أكل لحم ميتهم

أعلن متحدث باسم الجيش الأوغندي أن ستين شخصا كانوا يشيعون جنازة جنوبي السودان قتلوا يوم الجمعة الماضي برصاص مقاتلين أوغنديين، وأشار إلى أن المقاتلين أجبروا المشيعين أيضا على أكل الجثة التي كانوا يشيعونها قبل أن يطلقوا عليهم النار.

وقال المتحدث شعبان بانتاريزا للصحفيين إن الهجوم وقع في منطقة أغورا الجبلية على طول الحدود بين أوغندا والسودان. وأضاف أن المقاتلين الأوغنديين التابعين لجيش الرب هاجموا الضحايا وهم يستعدون لدفن أحد الموتى، وقد أجبروهم تحت تهديد السلاح على تقطيع الجثة وأمروهم بأكلها قبل أن يقتلوا ستين منهم.

وأوضح أن سكان المنطقة هربوا للاحتماء بمعسكر قريب للجيش السوداني، وأشار إلى أن المقاتلين انتقموا من سكان المنطقة لأنهم لم يقدموا الدعم لهم.

الجدير ذكره أن جيش الرب يقاتل الحكومة الأوغندية منذ عام 1988، وكان السودان وأوغندا وقعا في العاشر من مارس/ آذار الماضي اتفاقا يسمح للجيش الأوغندي بالانتشار داخل الأراضي السودانية لملاحقة وتوقيف مقاتلي جيش الرب ورئيسهم جوزيف كوني.

وقد أسهم هذا الاتفاق في تحقيق تقدم كبير في العلاقات بين البلدين كان آخره موافقة الخرطوم وكمبالا على رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي بينهما إلى درجة السفير. ومنذ بدء العمليات العسكرية الأوغندية جنوبي السودان في الثامن والعشرين من مارس/ آذار الماضي تمكن الجيش الأوغندي من اقتحام عدد من قواعد جيش الرب في الأراضي السودانية.

المصدر : الفرنسية