حزب الله يعرض مبادلة أسرى إسرائيليين بمحاصرين فلسطينيين
آخر تحديث: 2002/4/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/16 هـ

حزب الله يعرض مبادلة أسرى إسرائيليين بمحاصرين فلسطينيين


أقارب ثلاثة جنود إسرائيليين أسرهم حزب الله في جنوب لبنان يتظاهرون في تل أبيب (أرشيف)
عرض حزب الله اللبناني إطلاق سراح إسرائيليين يعتقلهم مقابل الإفراج عن فلسطينيين متحصنين في كنيسة المهد ببيت لحم وأربعة آخرين مطلوبين من قبل إسرائيل ومحاصرين في رام الله بالضفة الغربية. وجاء الإعلان في بيان للأمين العام لحزب الله الشيخ حسن نصر الله وبثه تلفزيون المنار التابع للحزب.

وتحدث البيان عن "المخاطر التي تحيط بمصير الإخوة الأربعة المتهمين بقتل وزير السياحة الصهيوني والمحاصرين في رام الله وكذلك ما يحيط بمصير الإخوة المحاصرين في كنيسة المهد في بيت لحم".

وقال الأمين العام للحزب "نظرا لفشل كل المساعي المطروحة لمعالجة هاتين القضيتين, يعلن حزب الله استعداده للتفاوض من خلال أي وسيط ممكن للتوصل إلى إطلاق سراح هؤلاء الإخوة جميعا وحل هاتين القضيتين نهائيا في مقابل من يتفق عليه من الأسرى الموجودين لدى حزب الله, ونحن حاضرون لبدء التفاوض من هذه اللحظة لإنهاء هذه المأساة الإنسانية".

حسن نصر الله
وكان الأمين العام لحزب الله عرض في الحادي عشر من أبريل/ نيسان الجاري على الحكومة الإسرائيلية الإفراج عن عسكري إسرائيلي معتقل لديه مقابل إنقاذ حياة مقاتلين فلسطينيين في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية من دون أن يثير ذلك أي رد فعل إسرائيلي.

ويعتقل حزب الله منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2000 أربعة إسرائيليين, ثلاثة جنود أسرهم في قطاع مزارع شبعا المتنازع عليه وضابط إسرائيلي متقاعد هو الكولونيل تنانبوم الذي يقدمه حزب الله على أنه ضابط في المخابرات الإسرائيلية، وتقول إسرائيل إنه مجرد رجل أعمال. ولم تتضح ملابسات اعتقاله.

المصدر : الفرنسية