البحرين تبحث مصير مواطنين مفقودين في أفغانستان
آخر تحديث: 2002/4/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/10 هـ

البحرين تبحث مصير مواطنين مفقودين في أفغانستان

محمد بن مبارك آل خليفة
قال مسؤول في وزارة الخارجية البحرينية إن وزير الخارجية البحريني محمد بن مبارك آل خليفة بحث مع نظيره الأفغاني عبد الله عبد الله الذي يزور المنامة مصير مواطنين بحرينيين كانوا في أفغانستان لدى بدء الحملة العسكرية الأميركية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأشار المسؤول إلى أن محمد بن مبارك أكد حرص البحرين على معرفة مصير مواطنيها في أفغانستان وأعرب عن تقديره لحكومة كابل وجهودها في هذا الصدد. وأضاف أن الوزير البحريني أبدى خلال اللقاء اهتمام المنامة وأملها في عودة الأمن والاستقرار إلى أفغانستان.

وقد وصل عبد الله إلى البحرين قادما من الكويت في إطار جولة في الخليج حاملا رسالة رسمية من رئيس الحكومة الأفغانية المؤقتة حامد كرزاي إلى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة. وأفادت مصادر مطلعة أن كرزاي تطرق في رسالته إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وإمكانية الاستفادة من المصارف والبنوك في البحرين لتمويل مشروعات إعادة الإعمار في أفغانستان.

وكان مسؤول في الخارجية البحرينية أكد مطلع مارس/ آذار الماضي أن ثلاثة بحرينيين موجودون بين الأسرى الـ 300 المحتجزين في قاعدة غوانتانامو الأميركية في كوبا وأن ثلاثة آخرين معتقلون على الأرجح في أفغانستان. وقد اعتقل في أفغانستان عدد من العرب الذين ينتمون إلى تنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن أو قاتلوا في صفوف حركة طالبان.

المصدر : الفرنسية