محاكمة مصري بتهمة التجسس لصالح إسرائيل
آخر تحديث: 2002/4/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/20 هـ

محاكمة مصري بتهمة التجسس لصالح إسرائيل

أحالت نيابة أمن الدولة في مصر مواطنا مصريا إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ في الإسكندرية بتهمة التجسس لصالح إسرائيل. وذكر مصدر قضائي أن نيابة أمن الدولة أحالت مجدي أنور محمد (52 عاما) إلى المحكمة بتهمة السعي إلى التخابر لصالح إسرائيل بعد ادعائه أن بحوزته معلومات مهمة عن النشاط الدبلوماسي والسياسي المصري.

وأضاف المصدر أن المتهم أرسل فاكسات إلى القنصلية الإسرائيلية في الإسكندرية مدعيا أنه يشغل منصب وزير مفوض في وزارة الخارجية. وأشار إلى أن المتهم قام بتزوير إفادة من وزارة الخارجية تؤكد أنه يشغل هذا المنصب.

وقال مصدر قضائي إن المسؤولين في القنصلية أبلغوا المتهم أن السلطات الإسرائيلية تدرس عروضه مشيرا إلى توقيفه بعد ذلك مباشرة. وأكد مصدر أمني أن اعتقال مجدي أنور محمد تم منذ ثمانية أشهر ومازال موقوفا في الإسكندرية بانتظار تقديمه إلى المحاكمة التي لم يحدد موعدها بعد. وأشار إلى أن المتهم تم ترحيله إلى مصر من دولة أفريقية حيث كان يعمل جاسوسا على الدبلوماسيين.

وقال متحدث باسم السفارة الإسرائيلية في القاهرة إنه لا علم له بهذه القضية وليس لديه تعقيب فوري عليها. وأوضح مصدر قضائي أن محمد يواجه عقوبة السجن 15 سنة مع الأشغال الشاقة في حال إدانته. وكانت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ في القاهرة حكمت قبل عشرة أيام بسجن المصري شريف فوزي الفيلالي 15 سنة مع الأشغال الشاقة بتهمة التجسس لصالح إسرائيل بعد أن كانت برأته من التهمة ذاتها في يونيو/حزيران الماضي.

المصدر : وكالات