مصر تعتقل أربعة بريطانيين للاشتباه بصلتهم بالقاعدة
آخر تحديث: 2002/4/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/2/6 هـ

مصر تعتقل أربعة بريطانيين للاشتباه بصلتهم بالقاعدة

أعلن متحدث باسم السفارة البريطانية في القاهرة اليوم أن قوات الأمن المصرية ألقت القبض على أربعة رجال بريطانيين منذ مطلع الشهر الجاري دون أن توجه لهم اتهامات.

وقد ألقت السلطات المصرية القبض على رضا بانكهيرست وإيان مالكولم في القاهرة في حين قبض على ماجد نواز وحسن ريزفي في الإسكندرية. وقالت وزارة الخارجية البريطانية إنها تجهل الأسباب التي حدت بالمصريين إلى اعتقال البريطانيين الأربعة.

وقال المتحدث باسم السفارة "إن السلطات المصرية لم توجه اتهامات بعد إلى المعتقلين الأربعة ولكن يجري استجوابهم".

والتقى السفير البريطاني لدى مصر جون سويرز وزير الداخلية المصرية حبيب العادلي وبحث معه المسألة بعد ساعات من اجتماعه بوزير الخارجية المصري أحمد ماهر اليوم.

وكان مسؤولون من السفارة البريطانية زاروا الموقوفين الأربعة في 11 من الشهر الجاري، على أن يلتقوا بهم مرة أخرى في موعد لم يتحدد بعد.

تنظيم القاعدة
لكن وكالة الصحافة الفرنسية نقلت عن مصدر في الشرطة المصرية قوله إن البريطانيين الأربعة يشتبه بإقامتهم علاقات مع تنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن.

وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه إن الموقوفين في الإسكندرية وهما ماجد نواز وحسن ريزفي هما من أصول باكستانية وإيرانية، وقد دخلا الأراضي المصرية في شهر مارس/آذار الماضي. ولم يصدر أي تعليق من وزارة الخارجية المصرية على الموضوع.

المصدر : وكالات