نيران ودخان يتصاعدان من محطة رادار إسرائيلية قصفها حزب الله في مرتفعات الجولان المحتلة (أرشيف)
قالت إسرائيل إن أربعة صواريخ كاتيوشا سقطت على مستوطنة كريات شمونة في منطقة الجليل الأعلى المحاذية للحدود اللبنانية صباح اليوم فيما يزداد القتال ضراوة مع مقاتلي حزب الله الذي قصف مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة.

وقال بيان للجيش الإسرائيلي إن أحد الصواريخ أصاب منزلا في المستوطنة دون أن يحدث إصابات، في حين أن الصواريخ الثلاثة الأخرى أصابت مناطق غير مأهولة بالسكان في المنطقة.

وقالت مراسلة الجزيرة إن طائرات حربية إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية وحلقت فوق مدينتي صور وصيدا وقرى في جبل الشوف جنوبي لبنان وتصدت لها مضادات الجيش اللبناني.

وقالت أجهزة الأمن اللبنانية صباح اليوم إن مقاتلي حزب الله أطلقوا أربعة صواريخ من طراز غراد الموجهة وحوالي عشرين من صواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون على أربعة مواقع للجيش الإسرائيلي في رويسة العلم والسماقة ورمتا في منطقة مزارع شبعا المحتلة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أطلق أمس 13 قذيفة من العيار الثقيل على محيط شبعا وكفر شوبا الواقعة قبالة منطقة مزارع شبعا.

يذكر أن حزب الله كثف هجماته على المواقع الإسرائيلية بمنطقة مزارع شبعا منذ أن شنت إسرائيل عملياتها العسكرية الحالية على مدن الضفة الغربية في 29 مارس/ آذار الماضي. وتأتي تلك الهجمات بعد يومين على استدعاء الجيش الإسرائيلي لأعداد إضافية من قوات الاحتياط لنشرها على امتداد الحدود الشمالية.

قصف إسرائيلي على كفر شوبا جنوبي لبنان (أرشيف)
اعتقالات
في هذه الأثناء أعلنت الشرطة اللبنانية اعتقال ثلاثة فلسطينيين أعضاء في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بتهمة إطلاق قذائف كاتيوشا على شمالي إسرائيل.

وأوضح المصدر أن الفلسطينيين الثلاثة اعتقلهم الجيش اللبناني فجر اليوم في منطقة مرجعيون، وقال إنهم من سكان مخيم عين الحلوة أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان.

وأكد المصدر أن الفلسطينيين الثلاثة اعتقلوا وبحوزتهم ثلاث قذائف كاتيوشا معدة للإطلاق. وأشار إلى أنهم اعترفوا بإطلاق قذيفة كاتيوشا واحدة أمس باتجاه شمالي إسرائيل.

المصدر : الجزيرة + وكالات