الأردن ومصر يرفضان استقبال مهجرين فلسطينيين
آخر تحديث: 2002/4/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/19 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز عن خامنئي: إيران لن تنسحب من الاتفاق النووي ما دامت الأطراف الأخرى باقية
آخر تحديث: 2002/4/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/19 هـ

الأردن ومصر يرفضان استقبال مهجرين فلسطينيين

دبابة إسرائيلية توجه فوهتها نحو صف من الشباب الفلسطينيين المعتقلين في رام الله (أرشيف)
قال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى إن مصر والأردن تعهدتا بأنهما ستتخذان التدابير اللازمة لمنع ترحيل إسرائيل مئات الفلسطينيين إليهما.

وقال موسى للصحفيين إنه نقل إلى الحكومتين المصرية والأردنية رسالة من الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بعزم الحكومة الإسرائيلية ترحيل أعداد كبيرة من الفلسطينيين المدنيين المعتقلين لديها إلى عمان والقاهرة، وإن السلطات المسؤولة في البلدين أكدتا أنهما ستتخذان إجراءات تحول دون ذلك.

وجاء هذا التعهد بعد أن أعلن النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبي أمس أن الرئيس عرفات أبلغه بالنوايا الإسرائيلية في هذا الصدد خلال اتصال هاتفي.

كما أن مسؤولا أمنيا فلسطينيا كبيرا أكد وجود معلومات تفيد بأن سلطات الاحتلال تنوي نقل هؤلاء المدنيين المعتقلين في سجونها إلى الأردن ومصر في حين سيبقى الناشطون المطلوبون في قضايا تنفيذ أو تخطيط في عمليات فدائية في السجن.

وتؤكد السلطة الفلسطينية أن إسرائيل اعتقلت دون تمييز مئات المواطنين الفلسطينيين في عملية اقتحام مدينة رام الله في الضفة الغربية قبل ثلاثة أيام حيث تطوق قوات الاحتلال مكتب عرفات.

ورفض ناطق عسكري إسرائيلي التعليق على هذه المعلومات، لكن وزير الخارجية الإسرائيلي شمعون بيريز نفى أن يكون لدى إسرائيل خطة لإبعاد فلسطينيين. ووصف التصريحات الفلسطينية بهذا الشأن بأنها "مزاعم لا أساس لها".

المصدر : الفرنسية