الحريري للجزيرة: المبادرة السعودية تضمنت حق عودة اللاجئين
آخر تحديث: 2002/3/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/23 هـ

الحريري للجزيرة: المبادرة السعودية تضمنت حق عودة اللاجئين

رفيق الحريري

أكد رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري أن مبادرة ولي العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز الخاصة بالتوصل لحل شامل ودائم للصراع العربي الإسرائيلي, لم تتجاهل المطالبة بحل قضية اللاجئين الفلسطينيين.

وأوضح في لقاء خاص مع قناة الجزيرة إن المبادرة تتضمن الانسحاب من الأراضي المحتلة وتطبيق كافة قرارات الأمم المتحدة ومنها القرار 194 الخاص بعودة اللاجئين, وبقية القرارات الأخرى مثل 242 و338.

وبشأن التطورات الخاصة بعلاقة لبنان مع الولايات المتحدة, قال الحريري "واشنطن طلبت تجميد أرصدة حزب الله على أساس أنه مدرج على القائمة الأميركية للمنظمات الإرهابية, لكننا قلنا إن الحزب له وضع خاص في لبنان", وأكد وجود حوار بين بلاده وواشنطن بهذا الشأن, لا يصل إلى حد الخلاف, مشيرا إلى أن وجود علاقات صداقة مع الولايات المتحدة, لا يعني الموافقة على كل طروحاتها السياسية.

كما وجه الحريري انتقادات إلى الحكومة الإسرائيلية, وقال إن برنامجها هو ضرب الفلسطينيين, وهو أمر لا يقبله عقل, وأوضح أن ما يقوم به الشعب الفلسطيني هو رد فعل على ما تقوم به حكومة إسرائيل مشيدا بكفاح الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال طوال تاريخه الطويل منذ الثلاثينيات.

المصدر : الجزيرة