تظاهرات في الأردن ولبنان ومصر تأييدا للفلسطينيين
آخر تحديث: 2002/3/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/17 هـ

تظاهرات في الأردن ولبنان ومصر تأييدا للفلسطينيين

تظاهرات في مخيم البقعة بالأردن اليوم
تظاهر اليوم حوالي ألفي فلسطيني في أكبر مخيم للاجئين في الأردن احتجاجا على محاصرة إسرائيل للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات التي اعتبروها إهانة للعالم العربي.

وسار المتظاهرون في مخيم البقعة في ضاحية عمان حاملين أعلاما فلسطينية وصورا لزعيمهم المحاصر, ورددوا "محاصرة عرفات محاصرة للأمة العربية", وسخروا من رئيس الوزراء الإسرائيلي واصفين إياه بأنه "مجرم إرهابي".

ولم تنتشر اليوم قوى الأمن الأردنية في مخيم البقعة. وقد ألقت أمس قنابل مسيلة للدموع ردا على المتظاهرين الذين ألقوا حجارة. ويحظر الأردن التظاهرات في الشوارع لكنه يتساهل مع التظاهرات التي تسير داخل المخيمات.

وفي لبنان سار آلاف اللاجئين الفلسطينيين في الشوارع تأييدا للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ضد الهجوم الإسرائيلي. فقد سار في مخيم عين الحلوة قرب صيدا حوالي أربعة آلاف فلسطيني وهم يحملون صور الزعيم الفلسطيني.

مصريات داخل جامع الأزهر يهتفن ضد إسرائيل
وفي مصر اندلعت مظاهرات طلابية كبيرة اليوم في مدينة الإسكندرية احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني والرئيس ياسر عرفات.

وطالب أكثر من 15 ألفا من طلاب المجمع النظري بجامعة الإسكندرية الذي يضم كليات الحقوق والتجارة والتربية والآداب والسياحة بإعلان الحرب رسميا على إسرائيل وفتح باب الجهاد لكل الشبان العرب ضد الدولة العبرية. وردد الطلاب هتافات ضد الموقف العربي ورئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون.

كما نظم المحامون في الإسكندرية مظاهرة أخرى شارك فيها نحو ثلاثة آلاف محام طالبوا فيها بإعلان الحرب رسميا على إسرائيل لتحرير القدس من الاحتلال الإسرائيلي.

وتقوم وزارة الصحة بحملة للتبرع بالدم بين الطلبة والتجمعات الشعبية في الإسكندرية وذلك لصالح جرحى الانتفاضة والهجمات الإسرائيلية في فلسطين. وهذا هو اليوم الثاني الذي تندلع فيه مظاهرات في القاهرة, فقد تظاهر أكثر من ثلاثة آلاف شخص يوم أمس ضد إسرائيل.

المصدر : وكالات