الكويت تنفي إجراء حوار مباشر مع العراق
آخر تحديث: 2002/3/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/13 هـ

الكويت تنفي إجراء حوار مباشر مع العراق

الرئيس اللبناني إميل لحود لدى استقباله وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الأحمد
أكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الأحمد الصباح عدم حصول أي حوار مباشر بين مسؤولين كويتيين وعراقيين على هامش اجتماعات القمة العربية في بيروت، ووصف ما دار من حديث بين مسؤولين من الجانبين قبل أيام بأنه لا يخرج عن الإطار البروتوكولي.

وقال الشيخ صباح رئيس الوفد الكويتي في القمة التي تبدأ فعالياتها يوم غد الأربعاء إنه "لن يحصل لقاء ثنائي"، وذلك في معرض رده على سؤال للصحفيين عن احتمال حصول "حوار بناء" بين العراق والكويت على هامش الاجتماعات التحضيرية في قمة بيروت.

وأثار حديث ودي دار بين وزير الدولة الكويتي للشؤون الخارجية الشيخ محمد الصباح ووزير الخارجية العراقي ناجي صبري الأحد الماضي في اجتماع غير رسمي لوزراء الخارجية العرب ترحيبا من قبل المسؤولين العرب في المؤتمر. وقال مسؤول عربي شهد الحوار إنه كان "بناء ولم تتخلله تعليقات حادة بين مسؤولي البلدين مثلما جرى في اجتماعات عربية سابقة".

وقال وزير الخارجية الكويتي إن اللقاء لم يجر على انفراد بين الطرفين وإنما جرى في قاعة يحضرها 22 وزيرا، وأشار إلى أن الكويت ملزمة بالرد والدفاع عن نفسها. وكرر الوزير الكويتي القول إن بلاده لا تريد أن يطغى النزاع العراقي الكويتي على المحادثات المخصصة للمبادرة السعودية للسلام في الشرق الأوسط.

المصدر : الفرنسية