النائب العام الأردني يأمر بنقل توجان الفيصل إلى المستشفى
آخر تحديث: 2002/3/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/10 هـ

النائب العام الأردني يأمر بنقل توجان الفيصل إلى المستشفى

توجان الفيصل
أفاد مراسل الجزيرة في عمان أن المدعي العام لمحكمة أمن الدولة أمر بنقل المعارضة توجان الفيصل من سجن النساء إلى مدينة الحسين الطبية لتلقي العلاج اللازم بعد تدهور حالتها الصحية لإضرابها عن الطعام منذ الأحد الماضي احتجاجا على ظروف اعتقالها.

وقال المحامي زيد الردايدة إن الحالة الصحية لموكلته النائبة السابقة توجان الفيصل ساءت بعد إضرابها عن الطعام نتيجة ما تعانيه من أمراض سابقة في المعدة ورفضها تناول السوائل، مؤكدا أنه "لا يوجد أي مبرر لبقاء توجان في السجن, وينبغي الإفراج عنها واستدعاؤها للمحاكمة عند الطلب".

واستبعد الردايدة في مقابلة مع الجزيرة وجود أي مخاوف من أن يؤدي الإفراج عن الفيصل إلى تظاهرات وتجمعات شعبية حول منزلها, وقال "المسألة تعود للدستور والديمقراطية, والحكومة لا تستطيع أن تمنع أحدا من ممارسة حقه المشروع في نقد الحكومة وسياساتها".

وأضاف المحامي "سأقوم غدا بمراجعة محكمة أمن الدولة للبت في طلب الإفراج عن توجان, ونأمل بأن تستجيب المحكمة للطلب".

وكانت الفيصل النائبة السابقة قد أدلت بتصريحات لصحيفة "عرب تايمز" التي تصدر في الولايات المتحدة اتهمت فيها رئيس الوزراء الأردني باتخاذ قرارات لم تحظ بشعبية عندما ضاعف أسعار التأمين الإلزامي على السيارات الأسبوع الماضي قائلة إنها تمس مصالح قطاع عريض من المواطنين.

ووجهت توجان رسالة إلى العاهل الأردني الملك عبد الله في أوائل الشهر الحالي ضمنتها انتقادات شديدة للحكومة. وكانت الصحافة الأردنية انتقدت بشدة قرار رفع التأمين الإلزامي الذي بررته الحكومة بأنه يجيء لإنقاذ شركات التأمين في الأردن من ضائقة مالية كبيرة تعاني منها منذ سنوات.

المصدر : الجزيرة + رويترز