قصف إسرائيلي على جنوب لبنان
آخر تحديث: 2002/3/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/28 هـ

قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

قصف مدفعي إسرائيلي على قرية كفار شبعا في جنوب لبنان
قصفت القوات الإسرائيلية بالصواريخ من مواقعها على سفوح مرتفعات الجولان أرضا في جنوب لبنان لليوم الثاني على التوالي.

وقال شهود عيان إن الجيش الإسرائيلي المتمركز في منطقة مزارع شبعا المحتلة أطلق صواريخ على أطراف قرية كفر شوبا اللبنانية التي تقع قرب الحدود، ولم ترد تقارير بوقوع إصابات.

وقال مراسل لوكالة الصحافة الفرنسية إن ما يزيد على 20 قذيفة من عيار 155 ملم سقطت على تلة السدانة وبركة جبور في ضواحي قرية شبعا المواجهة لمزارع شبعا وقرية الغجر. ونفى الجيش الإسرائيلي إطلاقه النار باتجاه القرية.

وقد جاء القصف الإسرائيلي في أعقاب هجوم على موقع إسرائيلي على الحدود بين لبنان ومرتفعات الجولان المحتلة لم يسفر عن وقوع ضحايا كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه. وأكد حزب الله اللبناني أنه لا علاقة له بهذه العملية.

يذكر أنه منذ انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان قبل عامين، ظلت مزارع شبعا المحتلة تشهد اشتباكات متكررة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومقاتلي حزب الله. ولاتزال إسرائيل تحتفظ بجنودها في منطقة مزارع شبعا على الحدود اللبنانية السورية الإسرائيلية، قائلة إنها أرضا سورية احتلتها في عام 1967, فيما يصر لبنان على أنها أرض لبنانية في حين تقول بيروت إن من حقها العمل على استعادتها. وأجبر حزب الله القوات الإسرائيلية على الانسحاب من جنوب لبنان في مايو/أيار 2000 بعد احتلال دام 22 عاما.

المصدر : وكالات