بحرينيون على قائمة الإرهاب الأميركية
آخر تحديث: 2002/2/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/23 هـ

بحرينيون على قائمة الإرهاب الأميركية

قال ناشطون سياسيون في البحرين إن الحكومة وجهت تحذيرات لعدد من النشطاء الإسلاميين من السفر للخارج خشية تعرضهم للاعتقال من جانب السلطات الأميركية بتهم تتعلق بالإرهاب.

وأوضح هؤلاء أن وزارة الداخلية البحرينية استدعت 12 من نشطاء المعارضة الشيعية وبعضهم من خطباء صلاة الجمعة الثلاثاء الماضي وأبلغتهم بأنهم على القائمة الأميركية السوداء منذ الهجوم الذي تعرضت له الولايات المتحدة في 11 سبتمبر/ أيلول.

ونسب النشط حسن مشيمع إلى مسؤول قوله "لدي رسالة لأوصلها لك.. هناك نحو مائة شخص بحريني على قائمة الولايات المتحدة بمن فيهم أنت". وأضاف مشيمع يقول نقلا عن المسؤول نفسه "أنت آمن داخل البحرين ولكن سلامتك في الخارج غير مضمونة"، وكان مشيمع قد أطلق سراحه العام الماضي بعد قضائه خمسة أعوام في السجن لممارسته نشاطا معارضا.

ونقلت رويترز عن اثنين من النشطاء في الدولة الخليجية أنهما تلقيا التحذير نفسه من المسؤول. وقال هؤلاء إنهم لا يعرفون السبب الذي يدعو لأن تكون أسماؤهم مدرجة على القائمة الأميركية. لكن متحدثة باسم السفارة الأميركية في المنامة قالت "إنه لا يوجد شخص أو مؤسسة بحرينية على قائمة الإرهاب في الوقت الراهن"، وامتنعت عن إعطاء مزيد من التفاصيل.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: