موقع الانفجار
انفجرت عبوة ناسفة وسط العاصمة الأردنية عمان مما أسفر عن مقتل شخصين أحدهما مصري والآخر عراقي كانا يمران بالمنطقة وقت وقوع الانفجار. وانتشرت قوات الأمن بكثافة في محيط منطقة الحادث الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه حتى الآن.

وقال مراسل للجزيرة في عمان إن العبوة الناسفة انفجرت الساعة السابعة والنصف بتوقيت عمان أمام منزل رئيس شعبة مكافحة الإرهاب بجهاز المخابرات الأردني.

وأوضح أن التقارير الأولية أوضحت أن السيارة المتأثرة بالانفجار تعود ملكيتها لزوجة رئيس الشعبة، وأن الانفجار في الأصل كان يستهدفه شخصيا.

وقال المراسل إن العبوة وضعت بمنطقة ترابية، وتعتقد مصادر قريبة من التحقيق أن الشخصين القتيلين عبثا بالعبوة أو اصطدما بها أثناء مرورهما، مشيرا إلى أن الفحوص الأولية للعبوة تشير إلى أنها ليست من النوع المعقد مما يؤكد عدم وقوف محترفين وراءها.

وأضاف أن الحكومة لم تصدر بيانا رسميا عن الحادث حتى ساعة إعداد التقرير، وأن وزير الداخلية قام بزيارة الموقع مع انتشار كثيف لقوات الأمن في المنطقة، مبينا أن البعض يتحدث عن اعتقال بعض المشبوهين.

ويعتقد مراقبون أن الانفجار قد يكون من فعل منظمات تطاردها شعبة مكافحة الإرهاب، أو جهات لها ارتباط بقضية القروض الأخيرة التي تورط فيها عدد من المسؤولين الأردنيين، مشيرا إلى أن الأشخاص المتضررين من القضية يمكن أن يلجؤوا لزعزعة الأمن والاستقرار عبر أعمال مماثلة.

المصدر : الجزيرة + وكالات