احتجاز أموال 73 شخصا في قضية القروض بالأردن
آخر تحديث: 2002/2/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/14 هـ

احتجاز أموال 73 شخصا في قضية القروض بالأردن

مقر إحدى شركات رجل الأعمال الأردني المتهم في قضية القروض
أصدر المدعي العام لمحكمة أمن الدولة في الأردن قرارا بالحجز الاحتياطي على أموال 73 شخصا في إطار فضيحة قضية القروض التي تورط فيها عدد من المسؤولين الأردنيين.

وأفاد مراسل الجزيرة في عمان أن من بين الأسماء الجديدة السفير الأردني في إسرائيل عبد الإله الكردي وهو لواء سابق في المخابرات وابنة رئيس الوزراء السابق مضر بدران وكذلك علي الحصري صهر رئيس الوزراء السابق زيد بن شاكر.

وأضاف المراسل أن تداعيات القضية تتسع سياسيا واقتصاديا وقد تكشف التحقيقات عن تورط مسؤولين حاليين وسابقين كما حدث لضابط أمن كبير كان على رأس عمله وقد أوقف بعد اكتشاف علاقته بالقضية. وأشار المراسل إلى أن الرأي العام الأردني أبدى ارتياحا كبيرا لسير إجراءات التحقيق والنتائج المعلنة لخروجها عن المألوف وشمولها أسماء كبيرة كانت تظل بعيدا عن يد العدالة في مثل هذه القضايا.

وقال إن هناك مخاوف من أن تستغل هذه القضية في حرق أو اغتيال بعض الأشخاص سياسيا, مؤكدا أنه ليس بالضرورة أن كل من ورد اسمه في القضية يكون متهما ولكنه إجراء وقائي لحماية الأموال العامة من تهريبها إلى الخارج.

وتعد هذه القضية واحدة من أكبر قضايا الاحتيال التي عرفتها المملكة الأردنية, ويتهم فيها مجد سامي شمايلة وهو رجل أعمال أردني حصل على أكثر من 100 مليون دولار من بنوك محلية بمساعدة شركاء له ثم هرب إلى خارج البلاد.

المصدر : الجزيرة