بوش يؤكد للأسد التزام واشنطن بتحقيق السلام
آخر تحديث: 2002/2/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/10 هـ

بوش يؤكد للأسد التزام واشنطن بتحقيق السلام

كارلو إزيليو تشامبي يصافح بشار الأسد
قبيل اجتماعهما (أرشيف)
أكد الرئيس الأميركي جورج بوش في برقية تهنئة وجهها إلى نظيره السوري بشار الأسد بمناسبة عيد الأضحى المبارك، التزام الولايات المتحدة بتحقيق سلام شامل في الشرق الأوسط. وكان الأسد وعقيلته عادا مساء أمس إلى دمشق في ختام زيارة لروما استمرت ثلاثة أيام بدعوة من الرئيس الإيطالي كارلو إزيليو تشامبي.

وذكرت وكالة الأنباء السورية أن الرئيس بوش قال في رسالته إن الولايات المتحدة الأميركية "تظل ملتزمة بتحقيق سلام شامل قائم على قراري مجلس الأمن 242 و338 ومبدأ الأرض مقابل السلام", معربا عن أمله في أن يكون عيد الأضحى المبارك علامة التزام بين البلدين للعمل معا على تحقيق هذه الأهداف.

وأعرب بوش عن شكره للأسد على استقباله أعضاء الكونغرس الأميركي الذين زاروا دمشق وأطلعوه على لقاءاتهم بالرئيس.

وكان الأسد وعقيلته عادا مساء أمس إلى دمشق بعد ختام زيارة دولة لروما استمرت ثلاثة أيام بدعوة من الرئيس الإيطالي كارلو إزيليو تشامبي. وقالت وكالة الأنباء السورية إن محادثات الرئيس الأسد ركزت على الصعوبات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط بسبب توقف عملية السلام, وموضوع الإرهاب والتداعيات المترتبة على هجمات 11 سبتمبر/أيلول الماضي في الولايات المتحدة الأميركية.

وأضافت الوكالة أن الأسد التقى قداسة البابا يوحنا بولص الثاني في الفاتيكان, وأن المحادثات كانت "موفقة". وأثمرت الزيارة عن توقيع ثلاث اتفاقيات تعاون لتشجيع الاستثمار وحماية البيئة والتعاون السياحي. وكانت سوريا تريد من هذه الزيارة أن يضطلع الاتحاد الأوروبي بدور أكثر فاعلية في عملية البحث عن تسوية في الشرق الأوسط, وهو الموضوع الذي سيطغى على القمة العربية المقرر عقدها نهاية الشهر المقبل في بيروت.

المصدر : وكالات