اتحاد الصحفيين العرب يعقد اجتماعاته المقبلة في بيروت
آخر تحديث: 2002/2/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/30 هـ

اتحاد الصحفيين العرب يعقد اجتماعاته المقبلة في بيروت

صلاح الدين حافظ
تعقد الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب اجتماعاتها في بيروت في الثالث والرابع من أبريل/ نيسان المقبل. وتناقش الأمانة العامة تطورات الأوضاع في فلسطين في ضوء استمرار التصعيد العسكري الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

ويعقد الاجتماع بحضور أعضاء الأمانة وعددهم 14 يمثلون دولا عربية عدة. وقال الأمين العام للاتحاد صلاح الدين حافظ في بيان رسمي إن الأمانة العامة "ستناقش جدول أعمال مزدحم تتصدره تطورات الأوضاع السياسية الساخنة وخصوصا استمرار تصاعد العدوان الصهيوني الوحشي على الشعب الفلسطيني".

وقال حافظ إن المناقشات ستشمل أيضا الموقف الأميركي المنحاز والحوار بين العرب والغرب ودور الاتحاد العام في دعم الانتفاضة و"محاكمة مجرم الحرب شارون أمام محكمة دولية". وأضاف أن الأمانة العامة "ستعقد اجتماعها في بيروت بدعوة من نقابة المحررين اللبنانيين بعد انتهاء القمة العربية هناك بأيام قليلة وبالتالي ستبحث قراراتها دور الإعلام العربي في مساندة المواقف القومية التي تحددها القمة.

وأشار إلى أن جدول الأعمال سيبحث أيضا عددا من القضايا المهنية وخصوصا أوضاع الصحافة في الجزائر بعد أن أرسل الاتحاد وفدا إلى هناك لمعاينة الوضع على الطبيعة للمرة الثانية على التوالي.

وكان الاجتماع الأخير للاتحاد العام للصحفيين العرب الذي عقد في القاهرة منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الماضي قد ندد بالإرهاب بجميع أشكاله ومنابعه بوصفه جريمة ضد الإنسانية.

المصدر : الفرنسية