نبيه بري: أميركا تتصرف بالعالم كناظر مدرسة ظالم
آخر تحديث: 2002/2/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/2/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/29 هـ

نبيه بري: أميركا تتصرف بالعالم كناظر مدرسة ظالم

نبيه بري
اتهم رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري واشنطن بأنها تتصرف في العالم كناظر مدرسة ظالم وتكيل للبنان التهم عن جهل بالواقع، على حد تعبيره.

وقال المسؤول اللبناني في احتفال رسمي في بلدة عيترون جنوبي لبنان أمس "إن الإدارة الأميركية تتصرف في العالم كناظر ظالم في مدرسة ابتدائية".

وأضاف أن الولايات المتحدة تلجأ إلى التهديد والتهويل وعروض القوة ضد مساحات بريئة من الشعوب التي كانت ضحية الاستعمار وضحية الحصار الاقتصادي والتخلف والمرض والجوع.

وأكد بري أن لبنان لن "يتراجع عن مواجهة التهديدات الإسرائيلية باستخدام القوة أو اللجوء إلى القوة"، مشددا على حق بيروت "في مواجهة كل انتهاك لسيادتنا برا وبحرا وجوا والتأكيد على حقنا في استكمال تحرير أرضنا التي تحتلها إسرائيل وفي الطليعة مزارع شبعا وتلال كفر شوبا بكل الوسائل والإمكانيات والطاقات التي يملكها بلدنا وشعبنا".

وقد صعدت الولايات المتحدة وإسرائيل مؤخرا من لهجتهما إزاء لبنان المتهمة بعدم السيطرة على أنشطة تنظيم حزب الله الذي ينفذ عمليات ضد القوات الإسرائيلية التي تحتل مزارع شبعا المتنازع عليها.

ويقوم الطيران الإسرائيلي بشكل شبه يومي بخرق المجال الجوي اللبناني منذ هجوم حزب الله في هذا القطاع في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المصدر : الفرنسية