العراق ينفي إطلاق النار على خفر السواحل الكويتي
آخر تحديث: 2002/12/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/12/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/30 هـ

العراق ينفي إطلاق النار على خفر السواحل الكويتي

نفى العراق اليوم قيام زورق عراقي بإطلاق النار على دورية لخفر السواحل الكويتي أمس الثلاثاء. وقال متحدث باسم الخارجية العراقية إنه لم يقع أي حادث من هذا النوع على الإطلاق.

وفسر مسؤول كويتي سابق التناقض في التصريحات بشأن ما حدث قائلا إن أطرافا في الجيش العراقي ربما تريد استعجال المواجهة لتحقيق أهداف خاصة بها.

وقد اعترفت وزارة الدفاع الأميركية بوجود جنود أميركيين على زوارق كويتية كانت تجوب مياه الخليج أمس، لكنها نفت ما أعلنته مصادر كويتية عن تعرض هذه الزوارق لإطلاق نار من زورق عراقي.

وقال مصدر في البنتاغون إن عسكريين أميركيين كانا ضمن مجموعة من ثلاثة زوارق تابعة لحرس الحدود الكويتي عندما اصطدم زورقان منها أمس الثلاثاء، مما أسفر عن إصابة جندي أميركي بجروح طفيفة. وأكد المصدر أنه لم تكن هناك زوارق عراقية ولا إطلاق نار.

وذكرت صحيفة الرأي العام الكويتية اليوم أن اصطدام الزورقين وقع بعد تعرضهما لنيران عراقية وأن جنديا أميركيا واثنين من خفر السواحل الكويتيين جرحوا في الحادث. ولم توضح الصحيفة التي استندت إلى مصادر أمنية كويتية سبب وجود جنود أميركيين في زوارق خفر السواحل الكويتي.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية أعلنت أمس في بيان أن زورقا عراقيا فتح النار باتجاه دورية كويتية لخفر السواحل قرب جزيرة وربة شمالي الخليج.

المصدر : وكالات